رئيس التحرير: عادل صبري 07:23 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

رواتب تصل لـ1000 جنيه..تفاصيل الخدمة العامة لخريجي الجامعات 2020

رواتب تصل لـ1000 جنيه..تفاصيل الخدمة العامة لخريجي الجامعات 2020

أخبار مصر

تكليف الخدمة العامة

رواتب تصل لـ1000 جنيه..تفاصيل الخدمة العامة لخريجي الجامعات 2020

منى حسن 02 سبتمبر 2020 11:00

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي تكليف  دفعة جديدة وهي الدفعة 95 من خريجي الجامعات، من الجنسين ممن يتمتعون بالجنسية المصرية، لأداء الخدمة العامة لمدة عام.

 

ووفقًا للقرار الذي أصدرته الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، فإن الخدمة العامة سوف تبدأ اعتبارًا من1/10/2020، حيث يتمّ تكليف الإناث من خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور أول لعام 2020.

 

وفيما يخص الذكور ممن تقرر إعفاؤهم من الخدمة العسكرية، فأشارت الوزيرة أنه يشترط مضي 3 سنوات من تاريخ وضعهم تحت الطلب أيضًا من خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور أول لعام 2020.

 

رواتب تصل لـ1000 جنيه شهريًا

 

وقالت الدكتورة نيفين القباج، في تصريح تليفزيوني لها: "كان يقبل 38 ألف فتاة بعد التخرج للخدمة العامة ولمدة عام، ووصلنا اليوم إلى 116 ألف فتاة، ويقدم مبلغ من 500 إلى 800 جنيه ومنهم فى بعض الشركات يصل إلى ألف جنيه، وهناك تحسين فى المبلغ".


وأشارت القباج إلى أنه من يتقدم بأنه يعمل يعفى من الخدمة العامة، والفتاة تتعلم لمدة عام في مختلف القطاعات بالدولة، مؤكدة أن الشباب لديهم طاقة ويعتبرون ثروة قومية.

 

المستندات المطلوبة 

 

1- صورة الرقم القومي (صورتان).

 

2- صورة المؤهل الدراسي (صورتان).

 

3-صورة من الموقف من التجنيد بالنسبة للذكور (صورتان).

 

4- 3 صور شخصية.

 

5- يستوفى الخريج نموذج (1خ ع) محدداً المجال الذي يرغب في الالتحاق به.

 

6- يتمّ توزيعه على وحدات الخدمة العامة بالهيئات والوزارات المختلفة.

 

7- يمنح المكلف بعد انتهائه من تأدية الخدمة العامة شهادة تفيد إتمام أدائه لمدة التكليف بالخدمة العامة وتعتبر مسوغ أساسي من مسوغات التعيين.

 

مجالات التكليف

 

وأعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي مجالات التكليف لهذه الدفعة، مشيرة إلى أنها تشمل عددًا من الأنشطة الاجتماعية والقطاعات والبرامج التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي مثل حياة كريمة وبرنامج وعى وفرصة والمشروطية الصحية، 2 كفاية، لا أمية مع تكافل، التأمينات الاجتماعية، أطفال بلا مأوى، رعاية الأيتام، الأسر البديلة، رعاية المسنين، بنك ناصر، محو الأمية، تكافل وكرامة، الأسر المنتجة، التنمية الاجتماعية، خدمات الطفولة والخدمات التعليمية، النيابة الإدارية والنيابة العامة.

 

​وتعد الخدمة العامة واجبا وطنيا يؤديه الشباب من خريجى الجامعات والمعاهد العليا، خاصة الإناث، ومن والذكور من يزيدون على حاجة القوا​ت المسلحة أو يتقرر إعفاؤهم من الخدمة العسكرية  لمدة عام فى أحد المجالات ذات الطابع القومى، والتى تتماشى مع الاحتياجات التنموية للدولة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان