رئيس التحرير: عادل صبري 03:01 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بث مباشر لإزالة عقار مخالف في الشرابية.. القاهرة توضح «سر السابقة»

إحالة المالك للنيابة العسكرية

بث مباشر لإزالة عقار مخالف في الشرابية.. القاهرة توضح «سر السابقة»

آيات قطامش 01 سبتمبر 2020 18:00

أثناء عملية إزالة عقار مخالف بأحد شوارع حي الشرابية؛ قامت محافظة القاهرة بسابقة تعد الأولى من نوعها من خلال وضع شاشة عرض في قارعة الطريق كي يرى المارة من خلالها بثًا حيًّا لعملية الإزالة بهدف ردع المخالفين -بحسب البيان الصادر اليوم الثلاثاء-.

 

ففي شارع البترول بحي الشرابية شهد العقار رقم 3 عملية إزالة لثلاثة أدوار مخالفة به، حيث أفاد محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، بأن المالك قام  ببنائها أثناء فترة الحظر بالمخالفة لقرار حظر البناء. 

 

وتم عرض ما لحق بتلك البناية من  خلال شاشة عرض موجودة بالشارع تقوم بعمل بث مباشر لأعمال الإزالة حتى يراها المواطنون،  في نموذج  قالت المحافظة بأنه يطبق لأول مرة في أعمال الإزالات.

 

وأكد المحافظ أنه سيتم عرض الإزالة على الشاشة ليرى المواطنون أن الدولة جادة في ردع المخالفين ايا كان موقعهم، مشيرًا إلى أن المخالف قد تمت إحالته إلى النيابة العسكرية، وصدر قرار بحبسه على ذمة القضية.

 


 

 

وأضاف المحافظ أن العقار المخالف مقام على مساحة ١٩٥٠ م٢ ويتكون من ٨ أدوار حيث يضم كل دور ١٩ شقة، وقد قامت أجهزة المحافظة بأعمال الهدم باستخدام حفارين تم رفعهما بونشين أعلى العقار لإزالة الأدوار المخالفة .

 

وأشار المحافظ إلى أنه لا تهاون في إزالة العقارات المخالفة مهما كان حجمها أو موقعها دون استثناء لتنفيذ القانون وفرض هيبة الدولة.

 

 

في السياق ذاته؛ أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة،  أن ٣٠ سبتمبر هو آخر موعد للتقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء،  محذرًا من لم يتقدم بإجراءات التصالح فى هذا الموعد باتخاذ كافة الاجراءات القانونية والتنفيذية لازالة مخالفته على الفور.

 

وناشد محافظ القاهرة المواطنين بضرورة قيام مقدمى طلبات التصالح على مخالفات البناء بسرعة سداد مبلغ الـ  ٢٥% المقررة جدية تصالح لحين السير فى باقى الاجراءات،  وإلا أعتبر الطلب المقدم للتصالح لاغيًا.

 

وأشار محافظ القاهرة إلى أن أجهزة الدولة المختلفة بذلت جهداً كبيرًا لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بآلية إنهاء طلبات التصالح موجهًا رؤساء الأحياء بتذليل كافة العقبات التى تواجه المواطنين خلال تقديم ملفات طلبات التصالح طبقًا للقانون مع الاستمرار فى إزالات المبان المخالفة لشروط الترخيص .

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان