رئيس التحرير: عادل صبري 11:12 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فتح موقع التنسيق لطلاب المرحلة الثانية.. إليك رابط التقديم

فتح موقع التنسيق لطلاب المرحلة الثانية.. إليك رابط التقديم

أخبار مصر

تنسيق الجامعات

فتح موقع التنسيق لطلاب المرحلة الثانية.. إليك رابط التقديم

محمد متولي 01 سبتمبر 2020 06:08

بدأت المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات 2020 عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، الثلاثاء، وتستمر حتى السبت المقبل.

 

ويبلغ إجمالي طلاب الشعبتين بالمرحلة الثانية من تنسيق الجامعات هذا العام 24512 طالبا وطالبة من طلاب الثانوي العامة دفعة 2020.

 

ويمكن للطلاب التقدم من خلال الضغط على الرابط التالي هنـــــــــــــــــــــــا 

 

هذا وأعلن خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، في وقت سابق أن الحد الأدنى لتسجيل الرغبات بالنسبة لهذه المرحلة سيكون بالنسبة للشعب العلمية 317 درجة فأكثر بنسبة 77.40% لأقل من الحد الأدنى المعلن للمرحلة الأولى للشعب العلمية باجمالي، عدد 194448 طالبا.

 

بينما سيكون الحد الأدنى لطلاب الشعبة الأدبية بلغ 278 درجة فأكثر بنسبة 67.80% لأقل من 327.5 درجة بإجمالى عدد طلاب 60064 طالبا وطالبة.

 

وأشار الوزير إلى وجود أماكن شاغرة لطلاب المرحلة الثانية، في الكليات الهندسية لطلاب الشعبة العلمية "رياضة" وهي: هندسة المطرية، هندسة سوهاج، وهندسة اسيوط، هندسة السويس، هندسة المنيا، هندسة الفيوم، هندسة الطاقة بأسوان، مؤكدًا أن هناك مساحة وفرصة لطلاب المرحلة الثانية لدخول كليات هندسية.

 

وأما عن الكليات الشاغرة بالشعبة الأدبية بالمرحلة الثانية للتنسيق، فقد أوضح وزير التعليم العالي، أنها متمثلة في الكليات النظرية الآتية: تجارة أداب تربية الحقوق السياحة والفنداق الخدمة الأجتماعية وغيرها من الكليات النظرية.

 

وأضاف أنه خلال تنسيق هذا العام، تم إدخال كليات جديدة وأخرى مستحدثة وهي: كلية علاج الطبيعي بنها والطب البيطري بجامعة العريش وكلية الحاسبات والمعلومات بقنا وكليات الحاسبات والذكاء الاصطناعي بمطروح والسادات والاعلام بجامعة المنوفية.

ونستعرض خطوات تسجيل الرغبات بالنسبة لطلاب المرحلة الثانية في التالي:

 

1- بعد الدخول على موقع التنسيق منهنـــــــــــــــــــــــا ، يتم بكتابة رقم الجلوس والرقم السري وكذلك الرقم التأكيدي، واضغط على  عبارة (الخطوة التالية) للتأكد من بياناتك. 

 

2- في حالة وجود خطأ غير قابل للتعديل في البيانات قم بالاتصال فورًا برقم19468، بعد ذلك تظهر شاشة اختيار وتعديل الرغبات التي تحتوي على 75 رغبة. 

 

3- يحدد الطالب أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصصات أو الجامعات، ثم يحدد الكلية أو المعهد الذي يرغب في الالتحاق به عن طريق قوائم التوزيع الجغرافي. 

 

3- تنقسم  الكليات المسموح للطالب الالتحاق بها إلى 3 مجموعات طبقًا للادارة التعليمية التابع لها مدرسته، فيجب  اختيار كل الكليات في النطاق الجغرافي إذا كان يرغب في ذات التخصص. 

 

4- بعد اتمام تسجيل جميع الرغبات يظهر للطالب قائمة الرغبات المسجلة بها رقم الايصال، حينها قم بحفظه أو طبعه. 

 

5- عقب  إعلان نتيجة المرحلة الأولى يمكن للطالب التعرف على الكلية أو المعهد الذي تم ترشيحه له

من خلال الموقع الالكتروني.

 

 

ويأتي تنسيق طلاب الثانوية العامة للالتحاق بالجامعات والمعاهد، هذا العام في ظل ظروف استثنائية ومختلفة عن جميع الأعوام السابقة بسبب وجود فيروس كورونا.

 

حيث أجبر الفيروس، نقل وزارة التعليم العالي، لأول مرة في تنسيق الجامعات، نقل مكتب التنسيق الرئيسي من جامعة القاهرة إلى جامعة عين شمس، لعدم جاهزية الأولى بسبب اجراءات كورونا، بحسب مسؤلي التعليم العالي.

 

لم يكن نقل مكتب التنسيق الإجراء الوحيد المستحدث هذا الموسم، فمن المقرر أن يسجل الطلاب الرغبات، في 75 رغبة بعد زيادتها نتيجة دخول الجامعات الأهلية الجديدة في التنسيق، فضلا عن اجراءات كورونا الاحترازية التي ستشهدها معامل التنسيق بالجامعات.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان