رئيس التحرير: عادل صبري 08:26 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

مزاعم حول اختطاف شهود قضية فتاة الفيرمونت.. فما الحقيقة؟

مزاعم حول اختطاف شهود قضية فتاة الفيرمونت.. فما الحقيقة؟

أخبار مصر

تطورات جديدة في قضية فتاة الفيرمونت

مزاعم حول اختطاف شهود قضية فتاة الفيرمونت.. فما الحقيقة؟

محمد الوكيل 30 أغسطس 2020 10:49

زعمت المحامية والحقوقية عزة سليمان أن أغلب الشهود في قضية اغتصاب فتاة فندق الفيرمونت عام 2014، التي أثارت ضجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تم القبض عليهم، أو تعرضوا للخطف بطريقة غريبة.

 

وقالت عزة سليمان، في منشور مقتضب لها، عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "حاجات غريبة بتحصل من امبارح، أغلب الشهود في قضية فندق فيرومونت اتقبض عليهم أو اتخطفوا بطريقة غريبة، ومحدش عارف حاجة".

وتفاعل عدد كبير من رواد السوشيال ميديا، مع ما أعلنته المحامية عزة سليمان، موضحين أن هناك كواليس تدور داخل القضية، لا يعلمها أحد، مطالبين بتوفير السرية والحماية لهؤلاء الشهود.

وكانت قوات الأمن اللبنانية قد أعلنت أمس السبت القبض على 3 مصريين متهمين فى قضية اغتصاب فتاة فندق الفيرمونت عام 2014، بناءً على خطاب من الانتربول المصري.

 

وقالت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني، إنها تلقت بتاريخ 27-8-2020، خطاباً من مكتب الأنتربول في مصر، يتضمّن أسماء سبعة أشخاص من الجنسية المصرية، موجودين في لبنان، متّهمين بإغتصاب فتاة خلال عام 2014 في أحد فنادق القاهرة، وقد قُدّم –مؤخّراً- إلى القضاء المصري، فيديو بالحادثة.

 

وبحسب بيان صادر عن الصفحة الرسمية للمديرية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، على الفور، أعطيت الأوامر للقيام بالتحريات والاستقصاءات اللازمة، وباشرت القطعات المختصّة في شعبة المعلومات إجراءاتها، بحيث تبين لها أن خمسة من أصل سبعة كانوا قد دخلوا الى لبنان بتواريخ سابقة، ثم غادر اثنان منهم، ليرسو العدد على ثلاثة مشتبه بهم، داخل الأراضي اللبنانية، وهم:

 

- أ. ط. (مواليد عام 1988)

- ع. إ. (مواليد عام 1990)

- خ. إ. (مواليد عام 1987)

 

وأوضح البيان أن المذكورين قد غادروا الفنادق التي كانوا نزلاء فيها، تاركين حقائبهم داخل الغرف، ومن خلال المتابعة، تمّ تحديد مكان وجودهم، في بلدة فتقا، حيث قامت قوة من الشعبة ليل 28-8-2020 بمداهمة المكان، وتمكّنت من توقيفهم، بناءً على إشارة النيابة العامة التمييزية.

وقبل أسابيع قليلة انتشرت قصة فتاة على مواقع التواصل الاجتماعي تحكي فيها تعرضها للاغتصاب داخل فندق الفيرمونت، مما دفع النيابة العامة المصرية إلى التقصي وراء المعلومات الواردة حولها.

 

وتتلخص الواقعة في قيام عدد من الشباب باستدراج إحدى الفتيات إلى فندق "فيرمونت نايل سيتي"، وتناوبوا على الاعتداء الجنسي عليها، وقاموا بتصويرها في أوضاع مخلة.

 

وفي السادس من أغسطس الجاري، تلقت النيابة العامة المصرية، كتابًا من "المجلس القومي للمرأة"، مرفقًا به شكوى قدمتها إحدى الفتيات إلى المجلس من تعدي بعض الأشخاص عليها جنسيًا خلال عام 2014، داخل "فندق فيرمونت نايل سيتي".

 

وأرفقت الفتاة الضحية شكواها بشهادات مقدمة من البعض حول معلوماتهم عن الواقعة، حسب ما ذكرت صفحة النيابة العامة المصرية على فيسبوك.

 

والاثنين الماضي، أمرت النيابة العامة، بضبط المتهمين في واقعة التعدي على فتاة بفندق (فيرمونت) عام ٢٠١٤، ووضعهم على قوائم المنع من السفر وترقب الوصول؛ لاستجوابهم فيما هو منسوب إليهم، وذلك بعد أن أجرت النيابة العامة تحقيقاتها والتي منها سؤال المجني عليها وعددٍ من الشهود.

 

وجرى تعميم بيانات المتهمين على كافة المنافذ الجوية بمطارات الجمهورية والبرية والموانئ لمنعهم من السفر طبقا لقرار النيابة العامة علاوة على ترقب الوصول في حالة وجود أي منهم خارج البلاد لإلقاء القبض عليه فور وصوله الأراضي المصرية ولمخاطبة الإنتربول في حال وجود متهمين منهم خارج البلاد.

 

ويوم الأربعاء الماضى، قررت النيابة العامة في مصر، حبس أمير زايد، أحد المتهمين في قضية الاعتداء الجنسي على فتاة بفندق "فيرمونت نايل سيتي"، 4 أيام على ذمة التحقيق، وذلك بعد ساعات من إعلان النيابة المصرية، هروب 7 متهمين آخرين في القضية، إلى خارج البلاد، قبل صدور أوامر الضبط من النيابة في مصر.

 

وألقت الشرطة المصرية القبض على أمير زايد، خلال محاولته الهروب إلى خارج البلاد، كباقي المتهمين، لاتهامه في واقعة مماثلة لقضية "فيرمونت"، وفقًا لما ورد في بيان النيابة العامة.

 

وأوضحت النيابة العامة في مصر والتي تحقق في القضية، أنها اتخذت كافة الإجراءات للقبض على باقي المتهمين من خلال "الإنتربول".

 

وكانت النيابة العامة، أعلنت، اتخاذها إجراءات الملاحقة القضائية الدولية للهاربين في القضية، مشيرة إلى أن 7 من المتهمين الصادر في حقهم أمر الضبط، فروا إلى خارج البلاد، قبل صدور الأمر القضائي باحتجازهم.

 

وبحسب بيان النيابة، فقد "غادر اثنان من المتهمين البلاد بتاريخ 27 يوليو 2020، وتبعهما أربعة آخرون في اليوم التالي، ثم غادر آخرهم يوم 29 يوليو 2020، حيث إن المتهمين في الواقعة المطروحة قد كشفت التحقيقات عن تمكنهم من مغادرة البلاد قبل تقدم المجني عليها ببلاغها الرسمي إلى المجلس القومي للمرأة وإجراء النيابة العامة التحقيقات في الواقعة؛ بسبب الترويج لبياناتهم وصورهم بمواقع التواصل الاجتماعي قبل أن تتلقى النيابة العامة بلاغَ المجني عليها الذي تقدمت به إلى المجلس المذكور يوم 4 أغسطس 2020، علمًا بأن النيابة العامة فور تلقيها البلاغ أدرجت المتهمين الذين كانت بياناتهم مُتاحة وقتئذٍ على قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول، ثم أدرجت الباقين فورَ توفر بياناتهم"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان