رئيس التحرير: عادل صبري 08:14 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

القبض على القائم بأعمال مرشد الإخوان محمود عزت

القبض على القائم بأعمال مرشد الإخوان محمود عزت

أخبار مصر

القيادي محمود عزت

الداخلية تكشف التفاصيل

القبض على القائم بأعمال مرشد الإخوان محمود عزت

نهى عثمان 28 أغسطس 2020 10:29

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على القيادي الإخواني محمود عزت القائم بأعمال المرشد العام للإخوان ومسئول التنظيم الدولي لجماعة الإخوان، المصنفة إرهابية في مصر.

 

وقالت وزارة الداخلية، في بيان، إنّه "تم إلقاء القبض على القيادي الإخواني محمود عزت مختبئًا بإحدى الشقق السكنية بالتجمع الخامس"، موضحة أن "ذلك جاء استمرارًا لجهود الوزارة في التصدي للمخططات العدائية التي تستهدف تقويض دعائم الأمن والاستقرار والنيل من مقدرات البلاد ورصد تحركات القيادات الإخوانية الهاربة التي تتولى إدارة التنظيم الإخواني على المستويين الداخلي والخارجي".

 

 

 

وأضافت الوزارة: "وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني باتخاذ القيادي الإخواني الهارب محمود عزت القائم بأعمال المرشد العام ومسئول التنظيم الدولي لجماعة الإخوان الإرهابية من إحدى الشقق السكنية بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة مؤخرا وكرًا لاختبائه على الرغم من الشائعات التي دأبت قيادات التنظيم الترويج لها بتواجد المذكور خارج البلاد بهدف تضليل أجهزه الأمن".

 

وتابعت: "قامت الأجهزة الأمنية بمداهمة الشقة المشار إليها، وذلك عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا، مما أسفرت عمليات التفتيش عن العثور بالآتي:

أجهزة الحاسب الآلي والهواتف المحمولة التي تحوي العديد من البرامج المشفرة لتأمين تواصلاته وإدارته لقيادات وأعضاء التنظيم داخل وخارج البلاد.

بعض الأوراق التنظيمية التي تتضمن مخططات التنظيم التخريبية".

 

وسردت الداخلية عددًا من العمليات الإرهابية، التي قالت إنّها نُفِّذت بقيادة محمود عزت:

-حادث اغتيال النائب العام الأسبق هشام بركات أثناء خروجه من منزله باستخدام سياره مفخخة والتي أسفرت عن إصابة ٩ مواطنين خلال عام ٢٠١٥.

- حادث اغتيال العميد وائل طاحون أمام منزله بمنطقة عين شمس خلال عام ٢٠١٥.

-حادث اغتيال العميد أركان حرب عادل رجائي أمام منزله بمدينة العبور خلال عام ٢٠١٦.

-حادث تفكير سيارة مفخخة أمام معهد الأورام خلال شهر أغسطس عام ٢٠١٩ والتي أسفرت عن مصرع ٢٠ مواطنًا وإصابة ٤٧ واضطلاعه بالإشراف على كافة أوجه النشاط الإخواني الإرهابي ومنها الكتائب الإلكترونية الإخوانية التي تتولى حرب الشائعات وإعداد الأخبار المفبركة والإسقاط على الدولة بهدف إثارة البلبلة وتأليب الرأي العام.

-تولى القيادي الإخواني مسئولية إدارة حركة أموال التنظيم وتوفير الدعم المالي له وتمويل كافة أنشطته .

 

وعزت محكوم عليه غيابيًا في عدد من القضايا بينها الإعدام في القضية رقم ٢٠١٣/٥٦٤٥٨ جنايات قسم أول مدينة نصر (تخابر) والإعدام في القضية رقم ٢٠١٣/٥٦٤٣ جنايات قسم أول مدينة نصر (الهروب من سجن وادي النطرون) والمؤبد في القضية رقم ٢٠١٣/٦١٨٧ جنايات قسم المقطم (أحداث مكتب الإرشاد) والمؤبد في القضية رقم ٢٠١٣/٥١١٦ جنايات مركز سمالوط (أحداث الشغب والعنف بالمنيا).

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان