رئيس التحرير: عادل صبري 10:08 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

شمال سيناء تنهي الاستعداد لعودة صلاة الجمعة بالمساجد غدًا

شمال سيناء تنهي الاستعداد لعودة صلاة الجمعة بالمساجد غدًا

إسلام محمود 27 أغسطس 2020 20:11

أعلن اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم الأربعاء، عن إنهاء استعدادات مديرية الأوقاف بالمحافظة لعودة صلاة الجمعة فى المساجد غدًا في داخل مدن وقرى شمال سيناء.

 

وقال محافظ شمال سيناء إنه وجّه بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية بناء على تعليمات الدولة بهذا الخصوص لمواجهة فيروس كورونا .

 

وأعلن المحافظ أن الصلاة ستقام فى 588 مسجدًا على مستوى مراكز ومدن محافظة شمال سيناء، مشددًا على اتباع الإجراءات الاحترازية حفاظًا على المصلين فى مواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

وأكد "شوشة" قيام الجهات المعنية بتطهير وتعقيم المساجد وتنظيم خطوط التباعد بين المصلين، مع الالتزام بالقواعد والقرارات الصادرة من وزارة الأوقاف بخصوص خطبة الجمعة.

 

وأوضح المحافظ إنه وجه بالالتزام بالموعد المحدد، وافتتاح المسجد قبل الصلاة بعشر دقائق وإغلاقها فور الصلاة وعدم فتح دورات المياه أو القاعات الملحقة بالمساجد، ومتابعة التزام المصلين بارتداء الكمامة واحضار المصلى الشخصي ومراعاة التباعد.

 

وأكّد الشيخ محمد يونس، مدير عام مديرية أوقاف شمال سيناء، الالتزام بكافة القواعد والقرارات الصادرة من الدولة ووزارة الأوقاف ومحافظ شمال سيناء، مع تكليف الخطباء والعاملين فى المساجد بمتابعة تنفيذ ذلك.

 

وأشار يونس إلى الانتهاء من تطهير وتعقيم المساجد واعادة ترتيب وتنظيم علامات التباعد السابق وضعها لتغطى كامل مساحة المسجد.

 

وشدد على عدم فتح دورات المياه أو دور المناسبات أو زيارة الأضرحة وغيرها، وعدم السماح بأية مناسبات اجتماعية من أفراح أو عزاء أو نحوه وكذلك عدم السماح بصلاة الجنائز بالمساجد.

 

وبحسب مدير أوقاف شمال سيناء فإنه فى حالة أى مخالفة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الحاسمة تجاه المخالف أو المخالفين مع عدم إقامة الجمعة في المسجد الذى وقعت فيه المخالفة مرة أخرى.

 

ولفت إلى أنه لا حرج على الإطلاق من صلاة الجمعة ظهرًا فى المنازل طوال فترة الفتح الجزئى، سواء أكان ذلك تحوطًا واحتياطًا أم كان إيثارًا فى إفساح المكان بما يُمكِّن من عدم الخروج على إجراءات التباعد وتحقيق الأمان الصحى. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان