رئيس التحرير: عادل صبري 05:26 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| بديل «رمسيس».. ما لا تعرفه عن محطة سكك حديد بشتيل

فيديو| بديل «رمسيس».. ما لا تعرفه عن محطة سكك حديد بشتيل

أخبار مصر

محطة سكة حديد

فيديو| بديل «رمسيس».. ما لا تعرفه عن محطة سكك حديد بشتيل

كريم أبو زيد 22 أغسطس 2020 20:26

يسابق العاملون فى وزارة النقل الزمن، من أجل الانتهاء من تنفيذ وإنشاء محطة سكك حديد بشتيل، لتكون بديلًا لمحطة مصر برمسيس ومخصصة لقطارات الوجه القبلي أو الصعيد.

 

 تبلغ التكلفة الإجمالية لإنشاء محطة بشتيل 350 مليون جنيه، ومن المقرر الانتهاء الأعمال الإنشائية والتشطيبات خلال 5 سنوات، وذلك على مرحلتين، الأولى: تتضمن إنشاء ورش لجرارات وعربات القطارات وأحواش، والثانية: ستشمل مجمعًا متكاملًا لمحطة رئيسية على خط "القاهرة -أسوان"، وستحتوى على محطة فرعية أخرى لتسهيل الوصول لمحطة مصر.

 

ووقع الاختيار على محطة بشتيل لعدة أسباب، منها تواجدها في أول محافظة الجيزة ما يجعلها بوابة لصعيد مصر، ولأنها تتوسط محطتي رمسيس والجيزة ومنطقة التقاء خطوط السد العالي والإسكندرية والمناشي.

 

كما تتعدد بمنطقة بشتيل وسائل النقل كالمترو ومونوريل أكتوبر وخطوط الأتوبيسات والميكروباصات، تقع على 3 محاور رئيسية تٌسهل نقل الحركة منها وإليها هي: محور ترعة الزمر ومحور شارع السودان ومحور أحمد عرابي وشارع المطار.

 

للتعرف على المزيد شاهد الفيديو..

 

 

 من جانبه أشار الفريق كامل الوزير وزير النقل، إلى أهمية مشروع محطة بشتيل حيث سيساهم في تكامل وربط وسائل النقل المختلفة وتخفيف الضغط على محطات القطارات المركزية ( مصر – الجيزة ) على مستوي النقل والخدمات والصيانة، موضحا أن محطة سكك حديد الصعيد في بشتيل سيلحق بها ورش وهناجر للجرارات والعربات ومول تجاري.

 

كان وزراء الرى والنقل والإسكان ومحافظ الجيزة، بحثوا فى أغسطس 2019، آليات تنفيذ مشروع محطة قطارات الصعيد بمثلث بشتيل، ووضع تصور متكامل للمشروع.

 

وأوضح الوزراء، أن هذا المشروع سيساهم فى تكامل وربط وسائل النقل المختلفة وتخفيف الضغط على محطات القطارات المركزية (مصر – الجيزة) على مستوى النقل والخدمات والصيانة، وكذلك المساهمة فى التقليل من حالات التكدس المرورى داخل شوارع العاصمة، ورفع مستوى الخدمات المقدمة داخل محطات القطارات.

 

واستعرض الوزراء المخطط العام للمشروع، وفقاً لمستجدات المشروعات المستقبلية بالموقع وملكيات الأراضي التابعة للجهات الحكومية المختلفة ، وكذلك كافة المقترحات الخاصة بالتنفيذ والتصميم، بما يحقق التكامل بين كافة عناصر المشروع وشبكات الطرق ومترو الأنفاق، وبما يحقق منظومة النقل متعدد الوسائط.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان