رئيس التحرير: عادل صبري 11:20 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الإفتاء: غدًا غرة محرم وبداية العام الهجري الجديد

الإفتاء: غدًا غرة محرم وبداية العام الهجري الجديد

آيات قطامش 19 أغسطس 2020 20:32

اعلنت دار الإفتاء المصرية، مساء اليوم الأربعاء، أنّ غدًا الخميس هو أول أيام شهر محرم  ورأس السسنة الهجرية الجديدة لعام  1442، مقدمة التهنئة للمسلمين في كل أرجاء العالم الإسلامي.

 

وقالت دار الإفتاء في بيان إنها استطلعت "هلال شهرِ المحرم لعام ألف وأربعمائةٍ وأثنين وأربعين هجريًّا بعد غروب شمس يوم الأربعاء التاسع والعشرين من شهر ذي الحجة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وواحد وأربعين هجريًّا، الموافق التاسعَ عشر من شهر أغسطس لعام ألفين وعشرين ميلاديًّا بواسطة اللجان الشرعية والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية".

 

وأضاف البيان: "تحقق  لدينا  شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة ثبوتُ رؤية هلالِ شهر المحرم لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأثنين وأربعين هجريًّا بالعين المجردة.

 

وتابع: "وعلى ذلك تُعلن دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ الخميس الموافق العشرين من شهر أغسطس لعام ألفين وعشرين ميلاديًّا هو أول أيام شهر المحرم لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأثنين وأربعين هجريًّا.

 

واختتمت الإفتاء بيانها متوجهة بالتهنئة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وللأمتين العربية والإسلامية  داعية المولى عز وجل أن يعيد عليها هذه الأيام بالخير واليمن والبركات. 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان