رئيس التحرير: عادل صبري 06:32 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

«حطني قبل كده في الفرن».. القصة الكاملة لـ«طفل العجانة» (فيديو)

«حطني قبل كده في الفرن».. القصة الكاملة لـ«طفل العجانة» (فيديو)

آيات قطامش 18 أغسطس 2020 22:29

كان الصغير يقبع داخل المخبز كعادته في الوردية المسائية، إلا أن تلك الليلة كانت بالنسبة له استثنائية ومأسوية على حد سواء، فمع دقات الثانية بعد منتصف الليل، فوجئ ذاك الطفل الأسواني بأحدهم يحمله ويضعه داخل «العجانة». 

 

لم ينج من الموت إلا بعدما دوت صرخاته أرجاء المكان وسلكت طريقها إلى مسامع العمال فقام واحد منهم بفصل التيار وأخرجه، ولكنه لم يعد كما كان.. 

 

رواية الطفل الأسواني

 

محمد مصطفى الشحات، القاطن بأسوان هو ذاك عُرف إعلاميًا بـ "طفل العجانة" روى كواليس تلك الليلة الحزينة في مداخلة متلفزة له مع الإعلامي وائل الابراشي مقدم برنامج التاسعة مساءً على القناة الأولى: "كنا نجلس كعادتنا في الوردية الليلية وفوجئت بأحد العمال يحملني ويضعني في العجان وقام بتشغيله وأنا به، وتركني وخرج". 

 

وأضاف:"كانت العجانة تفرمني بينما كنت أصرخ، وسمعني العمال في الخارج، وقام أحدهم بفصل التيار وأخرجوني".  

 

وتابع: "لا يمكن أن يكون ما حدث على سبيل الهزار فهو بالتأكيد أراد التخلص مني، فأي هزار هذا؟!. 

 

الطفل الأسواني الذي كان يقسم وقته ما بين العمل بالخبز والدراسة؛ لم يعد يتمنى شيئًا الآن سوى أن يتمكن من الحركة من جديد قائلًا: "مش نفسي في حاجة غير إن اتعالج  وأرجع اقدر امشي على رجلي تاني". 

 

مفاجأة ثانية

 

بينما كان يروي الصغير تفاصيل تلك القصة الصادمة، جرت على لسانه مفاجأة أخرى مشيرًا إلى أن العامل ذاته سبق واعتدى عليه بحمله ووضعه داخل الفرن وقام بتشغيله وهو به، ولم ينجو إلا حينما حضر أحد الزبائن فهرول الصغير خارجه، حيث يقول: "حطني في الفرن قبل كده وشغله عليا جه الزبون يشتري الزبون فتحت الباب وجريت". 

 

يقول الصغير أنه لا يدري السبب وراء اعتداء هذا العامل عليه بهذه الطريقة

 

 

 

بداية القصة

 

 في الثامن من شهر أغسطس الجاري تم تحرير  محضر بالشرطة يفيد إصابة الطفل محمد مصطفى شحات البالغ من العمر خمسة عشر عام من جرَّاء حادث وقع له بالمخبز محل عمله بناحية سلوا بحري بمركز كوم أمبو بمحافظة أسوان، وتم نقله إلى المستشفى لتدهور حالته الصحية، -بحسب بيان النيابة العامة-. 

 

وأسفرت تحريات الشرطة عن تعدي المتهم محمد فراج على الطفل المجني عليه بوضعه بإناء العجين بالخباز الآلي بالمخبز وتشغيله، مما أصاب الطفل بإصابات بالغة قاصدًا إزهاق روحه.

 

سبب الواقعة

وسألت «النيابة العامة» والدَيِ المجني عليه فشهدا بعلمهما من نجلهما أن المتهم وضعه بالإناء المذكور أثناء تشغيله على إثر خلافات بينهما؛ لعدم رغبة المتهم في استمرار المجني عليه بالعمل بالمخبز، كما سألت الطفل المجني عليه فشهد بتعدي المتهم عليه بعد طلبه منه الكف عن ممازحته قاصدًا إزهاق روحه.

 

كاميرات المخبز توثق الجريمة

شهد مالك المخبز في التحقيقات بتبيلغه أولًا بتعرض المجني عليه لحادثٍ عرضيٍّ داخل المخبز أحدث إصابته، ثم بتاريخ الثاني عشر من شهر أغسطس الجاري راجع كاميرات المراقبة المثبتة بالمخبز فشاهد وضع المتهم المجنيَ عليه داخل الخباز الآلي وتشغيله، وشهد كذلك عامل بالمخبز بإبصاره المجني عليه داخل الإناء المذكور بعد سماعه صراخه، ففصل التيار الكهربائي عن الخباز وسارع بإسعاف المجني عليه، ثم شاهد لاحقًا بكاميرات المراقبة بالمخبز واقعة تعدي المتهم على المجني عليه على نحو ما تقدم.

 

المتهم ينفي والكاميرات تفصل 

 

بينما استجوبت «النيابة العامة» المتهم ووجهت إليه اتهام الشروع في قتل المجني عليه، فأنكر ما نُسب إليه من اتهام مدعيًا حدوث إصابة المجني عليه لارتطامه بلوح حديديٍّ بالمخبز وسقوطه عليه.

 

 

وقد شاهدت «النيابة العامة» اللقطات المصورة للواقعة بكاميرات المراقبة بالمخبز، فتبينت منها حملَ المتهم المجنيَ عليه عنوةً ووضعه بإناء العجين بالخباز الآلي وتشغيله، ثم محاولة آخرين انتشال المجني عليه وإسعافه لاحقًا.

 

حبس المتهم 

 

وبناءً عليه  أمرت «النيابة العامة» بحبس المتهم احتياطيًّا أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وأمر القاضي الجزئي بمدِّ حبسه خمسةَ عشَرَ يومًا احتياطيًّا، وجارٍ استكمال التحقيقات.

 

شلل رباعي ومناشدة من الأهل

 

وعن حالة الصغير؛ فأشار شقيق "طفل العجان" في تصريحات صحفية  إلى أنّ أخيه أصيب بكسر في العمود الفقري بالفقرة الـ 6 و7 وهو ما تسبب في قطع النخاع الشوكي وأصيب الصغير على إثرها بالشلل الرباعي وكسر في لوح الكتف الأيمن والقفص الصدري، وكسور في الجسم، مناشدًا بالتدخل لعلاجه إذا كان هناك أي حل. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان