رئيس التحرير: عادل صبري 02:45 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

مدبولي يطمئن على المخزون الاستراتيجي للسلع البترولية

مدبولي يطمئن على المخزون الاستراتيجي للسلع البترولية

أخبار مصر

مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

مدبولي يطمئن على المخزون الاستراتيجي للسلع البترولية

كريم أبو زيد 18 أغسطس 2020 13:22

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، المخزون الاستراتيجي من السلع البترولية، خلال اجتماعه مع المهندس طارق الملا وزير البترول.

 

وخلال الاجتماع، اطمأن الدكتور مصطفى مدبولي على توافر أرصدة كافية من المخزون الاستراتيجي للمنتجات البترولية، مع التأكيد على ضرورة العمل على زيادة المخزون منها، وأكد ضرورة توافر المنتجات البترولية المختلفة في المدن الساحلية في فترة الإجازات، والمصايف.

 

وأشار رئيس الوزراء إلى الأهمية البالغة التي يحظى بها قطاع البترول، باعتباره أحد القطاعات الحيوية التي تسهم في النهوض بالاقتصاد القومي، ودفع عجلة التنمية، ولاسيما خلال المرحلة الحالية.

 

كما تابع مدبولي مستجدات موقف المشروعات الجاري تنفيذها، بالتعاون مع كبرى شركات البترول العالمية، والتي من شأنها تحقيق مردود إيجابي كبير على الاقتصاد المصري.

 

بدوره سلّط المهندس طارق الملا الضوء على أحد المشروعات الحالية، التي شهدت تقدما ملموسا في مراحل تنفيذها، مشيرا في ضوء ذلك إلى أحدث المشروعات المقترحة والذي يتمثل في مشروع البتروكيماويات بمدينة العلمين، بمحافظة مطروح.

 

وأكد وزير البترول، أن هذا المشروع سيُسهم في توفير منتجات بتروكيماوية متخصصة ومنتجات بترولية، لافتاً إلى أنه سيتم استغلال إنتاج المشروع لتلبية جانب من احتياجات السوق المحلية وتصدير الفائض منه.​

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان