رئيس التحرير: عادل صبري 11:10 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| بعد الزيادة.. الأسعار الجديدة لتذاكر مترو الأنفاق

فيديو| بعد الزيادة.. الأسعار الجديدة لتذاكر مترو الأنفاق

أخبار مصر

اسعار تذاكر المترو

فيديو:

فيديو| بعد الزيادة.. الأسعار الجديدة لتذاكر مترو الأنفاق

كريم أبو زيد 16 أغسطس 2020 20:36

 

كشف عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، ملامح الزيادة الأخيرة المقرر تطبيقها خلال الفترة المقبلة على خطوط المترو الثلاثة وتحصيلها من المواطنين عن طريق رفع أسعار التذاكر.

 

 وقال والي في تصريح له، إن وزارة النقل تسلمت في وقت سابق اليوم الأحد تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي، المتعلق بتحصيل مصاريف التشغيل والصيانة لمترو الأنفاق، بما يعني زيادة أسعار التذاكر في الفترة المقبلة – على حد تعبيره-.

وأشار والي إلى أن وزارة النقل ستدرس قيمة الزيادة، متوقعًا أن يتم تطبيق الزيادة على خطوط المترو الثلاثة خاصة في ظل ما تقدمه الوزارة من خدمات جيدة للمواطنين على مستوى النظافة وسرعة الانتقال وتقليل التلوث البيئي وكذا عوامل الأمان.

 

وأوضح رئيس هيئة الأنفاق، أن الزيادة الجديدة في سعر التذكرة ستكون بشكل منضبط، وبالشكل الذي يحفظ حق الدولة والمرفق الحيوي وضمان استمرار تقديم خدمته المميزة، على أن يتم إقرارها قريبًا.

 

وأكد أن تكلفة الخط الثالث لمترو الأنفاق بلغت 97 مليار جنيه، فضلًا عن الملايين المرصودة لتطوير الخطين الأول والثاني للمترو،  الأمر الذى يفرض على الهيئة تحريك سعر الذاكر ويجعله أمر حتمي لتحصيل على الأقل مصاريف التشغيل.

 

من جانبه، أعلن الفريق كامل الوزير، وزير النقل، تحريك أسعار مترو الأنفاق، بالتزامن مع افتتاح المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو.

 

وقال الوزير، في مداخل هاتفية مع برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة صدى البلد، إنه تقرر تحريك أسعار تذاكر مترو الأنفاق، لترتفع قيمة التذكرة بـ3 جنيهات إلى 5 جنيهات، والتذكرة قيمة 5 إلى 7 جنيهات، وتذكرة الأربعين محطة إلى 10 جنيهات.

 

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، كشف صباح اليوم، خلال افتتاح المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو، نية الحكومة المصرية رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق، موضحا أن المشروعات التي يتم تنفيذها في قطاع السكة الحديد ومشروعات مترو الأنفاق ممولة بواسطة قروض.

 

 

وأضاف الرئيس السيسي أنه لا يُطالب المواطنين بسداد هذه القروض أو فوائدها، وإنما سداد مصاريف التشغيل فقط، قائلا: "أنا لما أعمل مرفق بالتكلفة دي وحديث هيريح المواطن ويساعده ويليق به متقوليش متغليش التذاكر، متابعًا أنه سيتم رفع أسعار تذاكر المترو بالشكل المضبوط، كل حاجة بتمنها يا كامل، والدعم تقدر تتحمله الدولة".

 

 

يذكر أن أخر زيادة أقرتها وزارة النقل على تذاكر المترو في 11 مايو 2018، وأصبح سعر التذكرة لركوب مترو الأنفاق بمنطقة واحدة لعدد 9 محطات ثلاث جنيهات، وركوب منطقتين لعدد 16 محطة بـ خمس جنيهات وركوب ثلاث مناطق أكثر من 16 محطة بـ سبعة جنيهات، وركوب جميع المناطق لذوى الاحتياجات الخاصة بسعر التذكرة خمسون قرشا.

 

ومراعاة للبعد الاجتماعى تم عدم المساس بأسعار اشتراكات الطلبة وذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن بحيث أن اشتراك الطلبة لعدد 25 محطة بمبلغ 33 جنيها وعدد 35 محطة بمبلغ 41 جنيها، وأسعار اشتراكات ذوى الاحتياجات الخاصة لعدد 25 محطة بمبلغ 22 جنيها، وعدد 35 محطة بمبلغ 27 جنيها، وأسعار اشتراكات كبار السن بعدد 35 محطة بمبلغ 135 جنيه، على أن تكون بعدد 180 رحلة خلال الثلاث أشهر أيهما أقرب .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان