رئيس التحرير: عادل صبري 03:02 مساءً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

يفتتحها الرئيس اليوم.. أبرز المعلومات عن مترو النزهة- عدلي منصور

يفتتحها الرئيس اليوم.. أبرز المعلومات عن مترو النزهة- عدلي منصور

أخبار مصر

محطة مترو عدلي منصور

يفتتحها الرئيس اليوم.. أبرز المعلومات عن مترو النزهة- عدلي منصور

أحلام حسنين 16 أغسطس 2020 11:07

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، كما يضع حجر الأساس لمحطة عدلي منصور، التي تضم أكبر مجمع لمحطات المترو في الشرق الأوسط.

 

وكانت وزارة النقل قد استعدت لافتتاح 10 محطات لمترو الأنفاق بعد انتهاء تنفيذ الجزء الثاني من المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق _النزهة- عدلي منصور".

 

ووصل الرئيس السيسي، منذ قليل، إلى محطة مترو عدلي منصور، تمهيدا لافتتاحها ووضع حجر الأساس، لتلك المحطة التي سبق أن وصفها الفريق كامل الوزير، وزير النقل، بأنها "قطعة من أوروبا".

 

منطقة تجارية استثمارية

 

ومحطة عدلي منصور، ستكون محطة مركزية تبادلية كبيرة تضم مجمع نقل متكامل الخدمات ومنطقة تجارية استثمارية على مساحة 15 فدانًا.

 

كما أن محطة عدلي منصور، تعد إحدى المحطات المركزية الكبرى لربط العاصمة الإدارية الجديدة بكافة مدن ومحافظات الجمهورية، إذ تضم المحطة مجمع نقل متكامل الخدمات ومنطقة تجارية استثمارية على مساحة 15 فدانًا.

 

وتربط محطة عدلي منصور ما بين شبكة خطوط خمس وسائل نقل مختلفة على مستوى الجمهورية، متمثلة في الخط الثالث لمترو الانفاق ومسار القطار الكهربائي ومحطة للسكك الحديدية، ومحطة للسوبرجيت بالإضافة إلى الأتوبيس السريع BRT والاتوبيس الترددي".

 

 

بأيدي مصرية

 

وسبق أن صرح الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، إنه للمرة الأولى في تاريخ مشروعات مترو الأنفاق،  يتم تنفيذ أحد المشروعات بالكامل بأيدى مصرية من خلال شركات مصرية وطنية وهي (المقاولون العرب – أوراسكوم ) كمقاول رئيسى للمشروع بالاشتراك مع كبريات الشركات العالمية في مجال الأنظمة والسكة وذلك طبقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

وبحسب الوزير، في تصريحات تلفزيونية سابقة، فإن محطة عدلي منصور والمحطات الـ 9 التي تسبقها تمثل "حتة من أوروبا"، مضيفا :"ستجد شارع جسر السويس بشكل رائع، ومحطة عدلي منصور وما قبلها حتة من أوروبا".

 

أهمية محطة عدلي منصور 

 

وتمثل محطة عدلي منصور نهاية الخط الثالث للمترو وتضم 3 محطات مترو أنفاق وقطار مكهرب وشاتل باص، وستكون بداية محطات مشروع القطار المكهرب السلام ـ العاصمة الإدارية ـ العاشر من رمضان الجارى تنفيذه حاليا وستشهد انطلاق شاتل باص الرابط مع مطار القاهرة.

 

ويمتد الجزء الثانى من المرحلة الرابعة من الخط الثالث من محطة النزهة 1 حتى محطة عدلى منصور بطول 7.8 كم.

 

ويجاور محطة عدلى منصور ورشة الخط الثالث للمترو التي تبلغ مساحتها 65 فدان وتعد أكبر ورشة في الشرق الأوسط وأفريقيا لصيانة قطارات المترو.

 

 

وكانت وزارة النقل قد تعاقدت على 32 قطارا مكيفا جديدا للعمل بالخط الثالث للمترو إلى جانب القطارات العاملة حاليا بالخط، لاستيعاب تزايد عدد الركاب بعد تشغيل المرحلة، فضلا عن توريد القطارين الأول والثاني من هذه الصفقة، وستصل باقي القطارات تباعا وفقا للجدول الزمني المحدد، وفقا لما أعلنه وزير النقل. 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان