رئيس التحرير: عادل صبري 04:04 صباحاً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

صور.. نجوم الفن في الوداع الأخير لـ شويكار

صور.. نجوم الفن في الوداع الأخير لـ شويكار

ميديا

تشييع جنازة شويكار

صور.. نجوم الفن في الوداع الأخير لـ شويكار

توافد عدد كبير من نجوم الفن للمشاركة في جنازة شويكار ، بينهم الفنانة نهال عنبر، الفنانة دلال عبدالعزيز، الفنانة ميرفت أمين، الفنان منير مكرم، إلى جانب نجل الفنان الراحل فؤاد المهندس.

 

وشيع جثمان الفنانة الراحلة لمثواها الأخير عقب صلاة الظهر، ومن المقرر أن تقام الصلاة عليها في مقابر العائلة بمدينة السادس من أكتوبر.
 

شويكار رحلت عن عالمنا أمس الجمعة، بعد تعرضها لوعكة صحية أول أمس نقلت على إثرها للمستشفى، عن عمر ناهز 82 عاما.

 

عاشت ظروف أسرية صعبة بعدما أصبحت أرملة وهى فى سن الـ 18 عامًا فقط واضطرت للعمل والدراسة وتربية ابنتها فى نفس الوقت، ثم انطلقت بعد ذلك فى عالم الفن وشكلت ثنائىا ناجحا مع فؤاد المهندس وتزوجا لمدة 20 عامًا قبل أن ينفصلان.

 

ونعى مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة، فى بيان له، الفنانة شويكار التى رحلت عن عالمنا اليوم تاركة رصيدا فنيا رائعا فى السينما والمسرح والتليفزيون. وكانت إدارة مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة، أعلنت بدء تلقى الأفلام الراغبة فى المشاركة بالدورة الخامسة للمهرجان، والتى ستعقد فى فبراير 2021 وقال الناقد أندرو محسن المدير الفنى للمهرجان، إن المهرجان سيتلقى الأفلام عبر موقعه الإلكترونى بداية 10 أغسطس الحالى وحتى 30 أكتوبر المقبل.

 

وأكد محسن أنه لا بد أن تكون الأفلام المتقدمة للمشاركة فى المهرجان لم تعرض داخل مصر عرضا جماهيريا من أى نوع، وأن يكون موضوع الفيلم يتعلق بقضية تخص المرأة أو من إبداعها على مستوى الإخراج أو الكتابة، موضحاً أن المهرجان سيضم مسابقتين الأولى للأفلام الطويلة والثانية للأفلام القصيرة (أقل من 60 دقيقة)، كما ستضاف برامج أخرى لاحقًا.
 

ولدت الفنانة الراحلة شويكار في 24 نوفمبر 1938، لأب تركي وأم شركسية، واكتشفها المخرج فطين عبدالوهاب وأقنعها بدخول عالم التمثيل، ولمعت في فترة الستينيات بعدد كبير من الأعمال الفنية على خشبة المسرح وشاشة السينما.

 

فؤاد المهندس وشويكار ، شكلا ثنائيا فنيا رائعا وقدما العديد من الأفلام السينمائية والمسرحيات، وصلت إلى أكثر من 160 عملاً فنيًا، وبعد زواج دام 20 عامًا، انفصلت شويكار عن فؤاد المهندس بهدوء ولم يوضح أي منهما أسباب الطلاق، حيث استحالت حياتهما كزوجين، ووصلا إلى طريق مسدود.

 

من أهم الأعمال التي قدمتها شويكار في السينما: "مطاردة غرامية، دنيا البنات، جبان في الحب، المجانين في نعيم، كلمني شكرًا، كشف المستور، شباب يرقص فوق النار، المرأة هي المرأة، مدرسة المراهقين، الزوجة 13، النصاب والكلب، غرام في الطريق الزراعي، العتبة جزاز، رجل لهذا الزمن، شنبو في المصيدة، أخطر رجل في العالم، أنت اللي قتلت بابايا، شلة المحتالين، حديث المدينة، ابنتي والذئاب، سفاح النساء، السقا مات، ربع دستة أشرار، الشحات، عروس النيل، غرام في أغسطس، الكماشة، سنوات الخطر، غرام الأسياد، أجازة غرام، وأمريكا شيكا بيكا".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان