رئيس التحرير: عادل صبري 12:00 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| 4 وفيات وغرق سيارتين.. تفاصيل حادث غرق معدية البحيرة

هيئة النقل النهري: «مش تبعنا»

فيديو| 4 وفيات وغرق سيارتين.. تفاصيل حادث غرق معدية البحيرة

نهى عثمان 13 أغسطس 2020 20:21

شهدت محافظة البحيرة حادثًا أليمًا بسبب غرق معدية بقرية دميشلي التابعة لمركز كوم حمادة، حيث كانت مُحملة بسيارتين ونحو 11 شخصًا، وأرجع شهود عيان سبب الحادث إلى الحمولة الزائدة.

 

بداية القصة

تلقى اللواء محمد والى مدير أمن البحيرة، إخطارًا بحادث غرق معدية بالبحيرة محملة بـ11 شخصًا وسيارتين أحدهما محملة بالأسمدة وأخرى أدوات مطبخ، وانتقلت على الفور سيارات الإسعاف وقوات الأمن والإنقاذ النهرى فى محاولة لإنقاذ الضحايا.

انتشال 3 جثث حتى الآن

أسفر الحادث عن وفاة أربعة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين، حيث تمكن الإنقاذ النهري انتشال 3 جثث حتى الآن وانتشال سيارتين.

 

وتمكنت قوات الإنقاذ النهري، من انتشال جثمان ثلاث ضحايا وجاري البحث عن الضحية الأخيرة، وهم: محمد عبد الله عبد القادر السرى 27 عامًا، طباخ، ومحمد عبد الله عبد القادر، 27 عامًا، ومحمود حمدى شندى، وأحمد عبد الفتاح شندى.

يرجع حادث الغرق العبارة المعروفة باسم "معدية حازم" والمملوكة لمحمد حازم زين العابدين، والمرخصة بتاريخ 25 يوليو 2020، إلى انزلاق إحدى السيارات التي كانت على متن العبارة والتي كانت محملة بعدد سيارة ربع نقل، وآخرى بيدفور محملة بمواد خاصة بالزراعة.

 

هيئة النقل النهري ترد

تعليقًا على الحادثة، قال رئيس هيئة النقل النهري اللواء شعبان عبد السلام، إنّ الهيئة غير مسؤولة عن غرق معدية البحيرة التي راح ضحيتها أكثر من 7 أشخاص، وفق آخر حصر للمفقودين.

وأضاف أنّ الهيئة غير مسئولة عن حادث غرق معدية البحيرة ولا يتحملون أي مسؤولية عنها باعتبارها تتبع المحافظة سواء في الإشراف على تشغيلها أو إصدار تراخيصها وتجديدها.

 

وأوضح أنَّ المعدية الغارقة تابعة للمحافظة وليس للهيئة بها علاقة، خاصة وأن كافة المراكب العادية التي تعمل بواسطة واير تتبع المحافظات، متابعًا: "نحن مسئولون فقط عن المراكب التي تعمل آليا واللانشات ونصدر لها تراخيص، أما عن المراكب العادية "المعدية" فهي تتبع المحافظة".

 

20 ألف جنيه 

أكد محافظ البحيرة، اللواء هشام آمنة، أنه تم التنسيق وزيرة التضامن الإجتماعي الدكتورة نيفين القباج، على زيادة الإعانة العاجلة لأسر ضحايا حادث غرق معدية، بقرية دمشلى بكوم حمادة إلى "20 ألف جنيه" لأسرة كل ضحية من ضحايا المعدية.

 

شهود عيان

وخيم الحزن بمكان حادث غرق معدية بالبحيرة واصطف أهالي ضحايا الحادث بالأسود ينتظرون ذويهم المفقودين، فيما تواصل قوات الانقاذ النهرى والغواصين جهودهم للبحث عن الضحايا المفقودين.

 

وكشف سعيد علي، أحد أقارب ضحايا حادث غرق معدية البحيرة، أن الركاب اعترضوا على تحميل السيارتين على المعدية نظرا لكون السيارة التي تحمل الأسمدة سيارة نقل ثقيل.

 

وأكد سعيد أن سبب غرق معدية البحيرة الحمولة الزائدة، مضيفًا أن المعدية تنتقل من قرية دكشلى مركز كوم حمادة إلى قرية عز الدين التابعة لنفس المركز.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان