رئيس التحرير: عادل صبري 11:57 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

انتهاء امتحانات الدبلومات الفنية.. 20 حالة مرضية و110 حالات غش

انتهاء امتحانات الدبلومات الفنية.. 20 حالة مرضية و110 حالات غش

أخبار مصر

امتحانات الدبلومات الفنية - أرشيفية

انتهاء امتحانات الدبلومات الفنية.. 20 حالة مرضية و110 حالات غش

مصطفى محمد 13 أغسطس 2020 16:58

اسدل الستار اليوم الخميس، على ماراثون امتحانات الدبلومات الفنية، للعام الدراسي 2019-2020، لشعبتي 5 و3 سنوات، في جميع مدارس الجمهورية.

 

واختتم الطلاب الامتحانات اليوم، بأداء امتحانات تحريرية في 42 مادة مقسمة على جميع الشعب، على فترة واحدة وهي الفترة الأولى والذي بدأت الساعة العاشرة صباحًا، داخل 2986 لجنة سير امتحان.

 

من جانبه قال الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، إن اليوم الأخير من الامتحانات سار في جو هادئ وبشكل جيد دون حدوث أية مشكلات للطلاب، أو لأحد المشاركين في أعمال الامتحانات.

 

وأكد مجاهد، في تصريحات صحفية اليوم، أن غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان قامت بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، وتوفر أدوات التعقيم، وتواجد الملاحظين بجميع اللجان، على مستوى الدولة.

 

ومنذ انطلاق الامتحانات تحديدًا يوم السبت 25 يوليو الماضي، تنوعت أعمال الغش المضبوطة داخل اللجان ما بين ضبط أوراق و حيازة الهواتف المحمولة.

 

وبحسب البيانات الرسمية الصادرة عن غرفة عمليات الامتحانات بوزارة التربية والتعليم، تؤكد الأرقام المعلنة أن إجمالي عدد حالات الغش وحيازة المحمول المضبوطة وصلت إلى 110 حالات.

 

أما الحالات المرضية وكورونا، فكشفت الأرقام  أن إجمالي عدد الحالات المرضية المرصودة في لجان الامتحانات وصل لـ 20 حالة، تم تاجيل امتحاناتهم.  

 

ولأول مرة في تاريخ امتحانات الدبلومات الفنية، وصل عدد المشاركين في الامتحانات هذا العام، لأكثر من مليون شخص، ما بين طلاب وطالبات ومراقبين وأمن ومشاركين في عملية الامتحانات.

 

وبحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وصل عدد الطلاب المشاركين في الامتحانات إلى قرابة 800 ألف طالب، وتحديدًا 776161 طالب وطالبة، إضافة إلى أكثر من 200 ألف من المعلمين والإداريين والمشرفين على عملية الامتحانات ككل، ما يعني زيادة العدد عن مليون شخص.

 

أما الأعضاء العاملين بمراكز توزيع الأسئلة، فبلغ عددهم 4450 عضو، كما بلغ عدد المقدرين بلجان تقدير الدرجات والمنتدبين للجان السير 47679 مقدر، فيما بلغ عدد المنتدبين للجان سير الامتحان  177326 عضو على مستوى محافظات الجمهورية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان