رئيس التحرير: عادل صبري 07:10 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

آخرهم خالد جاد.. 4 يوتيوبر يصابون بجلطة في أسبوع

آخرهم خالد جاد.. 4 يوتيوبر يصابون بجلطة في أسبوع

أخبار مصر

اليوتيوبر مصطفى حفناوي وخالد جاد

آخرهم خالد جاد.. 4 يوتيوبر يصابون بجلطة في أسبوع

أحلام حسنين 13 أغسطس 2020 15:59

خلال أقل من أسبوع تعرض 4 شباب من مشاهير "السوشيال ميديا" للإصابة بجلطات، تنوعت ما بين جلطة في المخ والرئة، وتوفي أحدهم بينما يرقد الثلاثة الآخرون في المستشفى لتلقي العلاج آملا في الشفاء. 

 

 

خالد جاد

 

بعد ساعات من وفاة اليوتيوبر مصطفى حفناوي، يوم الإثنين الماضي، متأثرا بجلطة دماغية،  تعرضت اليوتيوبر مي ماهر لجلطة بالرئة، ولحقت بها اليوتيوبر مي عبد الرحمن، ومؤخرا تعرض اليوتيوب خالد جاد بجلطة في الذراع أثناء تواجده في ألمانيا. 

 

وكشف بيت العائلة المصرية بألمانيا، اليوم الخميس، عن إصابة اليوتيوبر خالد جاد بجلطة في الذراع الأيمن في ألمانيا، نُقل على إثرها للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

 

 

وطمأن خالد جاد جمهوره، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قائلا :"أولا أنا حابب أشكر كل الناس اللي حاولت تيجي واللي جت ومشيت، واللي حاولت تتصل في ضغط كبير جدا على المستشفى في الاتصالات، أنا بقيت كويس أنا بخير مفيش أي حاجه بالعكس ممكن أخرج قريب جدًا".

 

ونفى خالد جاد ما تردد بشأن جمع تبرعات لعلاجه، قائلا :"في ناس بتعمل حاجات وبتجمع فلوس وبتعمل وبتسوي، كل ده مش حقيقي، أنا بخلي مسؤليتي، أنا مش محتاج أي حاجه، بالعكس المستشفى تمام، ومتاخدوش كلام من أي حد".

 

مي عبد الرحمن  

 

وأعلنت الصفحة الرسمية لليويتوبر مي عبد الرحمن، اليوم الخميس، إصابتها بجلطات في الرئة، سببت لها ضيق في التنفس وعدم استقرار في حالتها الصحية. 

 

 

وقالت الصفحة :"ناس كتير بتسأل على حالة مي، أدعولها ربنا يشفيها ويعدي الابتلاء ده على خير، الأشعة الجديدة بينت إنها عندها جلطات على الرئة، وده اللي مسبب لها ضيق تنفس وحالتها الصحية مش مستقرة نهائي، كثفوا الدعاء ليها". 

 

مي ماهر 

 

وفي وقت سابق أصيبت اليوتيوبر مي ماهر، بجلطة في الرئة، وفقا لحسابها الرسمى على تطبيق تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

 

ونشر الحساب تدوينه جاء فيها: "ادعوا من قلبكم لمي ماهر ربنا يشفيها ويعافيها، جتلها جلطة في الرئة فجأة، وهي دلوقتي في عناية مركزة.. ادعوا لها بالشفاء العاجل يارب".

 

 

أتى الإعلان عن إصابة مى ماهر بجلطة، عقب ساعات من تشييع جثمان اليوتيوبر مصطفى حفناوى الذى رحل عن عالمنا متأثر بإصابته بجلطة فى المخ.

 

مصطفى حفناوي 

 

وتوفى اليوتيوبر مصطفى حفناوي، الاثنين الماضي، بعد أيام من إصابته بجلطة في المخ، وتبين أن سبب الوفاة يرجع إلى تناول حفناوي عقاقير تعمل على التجلط الدموي. 

 

 

ومصطفى حفناوي، ذو الـ25 عامًا يعد أحد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، قد أصيب بجلطة في المخ منذ 5 أيام، بسبب تشخيص طبي خاطئ لحالته الصحية في بداية الأمر، مما أدى لدخوله في غيبوبة بأحد المستشفيات.

 

وبحسب ما ورد في التقرير الطبي، فإن مصطفى حفناوي له تاريخ مرضى، إذ تردد على المستشفيات خلال شهر مارس 2020، بآلام متكررة في البطن، إضافة إلى أنه يتناول بعض العقاقير لبناء وتقوية العضلات تم مضاعفتها بواسطته مؤخرًا دون استشارة أى من الأطباء، وهي عبارة عن "كورتيزون تستوتسيرون، أحماض أمينية، عقال سيالس، ترامادول".

 

 

وفقًا للتقرير، فإنّ حفناوي حضر إلى قسم الاستقبال بالمستشفى الجوي التخصصي يوم 5 أغسطس وهو يعاني من آلام في البطن، وبعد التحاليل تم التنبيه عليه بالدخول إلى المستشفى إلا أنه رفض، وعاود مرة ثانية في نفس اليوم في الواحدة ظهرًا بنفس الآلام، وحسب التشخيص المبدئي تبين وجود احتمالية جلطة بالشريان الأساسي المغذي للأمعاء.

 

وأضاف التقرير أنّه تمّ إجراء أشعة مقطعية بالصبعة على البطن، وأخذ المريض جرعات الصبغة بالفم، وعند نزوله لقسم الأشعة أصيب بقيء متكرر حال دون إجراء الفحص، وبعد نصف ساعة شعر بتنميل وآلام بالجانب الأيمن من الجسم، وبعد إجراء أشعة مقطعية على المخ تبين وجود جلطة كبيرة بالمخ وانسداد بالشريان المغذي للمخ، دخل على إثره إلى الرعاية المركزة.

 

والتشخيص النهائي الوارد في التقرير الطبي:"جلطة كبيرة بالشريان السباتي الأيسر واشتباه جلطة بالشريان الأساسي المغذي للأمعاء في الساعة 9:30 مساء نفس اليوم، مع وجود خلل وراثي وزيادة الوعي بأضرار أدوية تقوية العضلات".

 

وتعتبر الجلطات الدماغية من الأمراض الخطيرة التي تستدعي التدخل الطبي الفوري، لأن إهمال علاجها قد يعرض المصابين بها للشلل النصفي أو الوفاة.

 

أما جلطة الرئة فتحدث نتيجة الإصابة بضيق التنفس بشكل مستمر، حيث تعوق تدفق الدم إلى الرئتين، ويطلق عليها جلطة دموية في الرئة.

 

وتحدث جلطة الرئة عندما تحدث جلطة دموية في شريان معين في الرئة، وهذه الجلطات الدموية تأتى من الأوردة العميقة في الساق، كما تحدث فى حالة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وتحديدًا فشل القلب، فإن ذلك يزيد من احتمالية حدوث الجلطة في الرئة، وهناك بعض أنواع السرطان، مثل سرطان البنكرياس، والمبيض، والرئة، ويمكن أن تزيد هذه الأنواع من احتمالية الإصابة بتجلط الدم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان