رئيس التحرير: عادل صبري 10:22 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

شيخ الأزهر يهنئ أوائل الثانوية الأزهرية 2020.. الأسماء ورابط النتيجة

شيخ الأزهر يهنئ أوائل الثانوية الأزهرية 2020.. الأسماء ورابط النتيجة

أخبار مصر

شيخ الأزهر

شيخ الأزهر يهنئ أوائل الثانوية الأزهرية 2020.. الأسماء ورابط النتيجة

كريم أبو زيد 12 أغسطس 2020 17:08

هنأ فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأربعاء، الطلاب الحاصلين على المراكز الأولى في الشهادة الثانوية الأزهرية، من الشعب المختلفة (العلمي، الأدبي، الشعبة إسلامية) على مستوى الجمهورية للعام الدراسي 2019- 2020.

 

وأشاد الإمام الأكبر، خلال اتصال هاتفي بالأوائل، بتفوقهم وما بذلوه من جهد حتى يصلوا لهذا المستوى، معربًا عن تمنياته للطلاب الأوائل ولجميع الطلاب بمستقبل واعد ومشرق في خدمة دينهم ووطنهم، ناصحًا أبناءه الطلاب بأن يواصلوا التميز والتفوق، وألا يتوقفوا عن الاجتهاد في طلب العلم وحصد المراكز الأولى دائمًا، ومرافقة أهل العلم ومجالسة العلماء، حتى يسهموا في تحقيق الخير والسلام لكل الناس، ويرتقوا بمكانة هذه الأمة بين الأمم.

 

 

وقدَّم شيخ الأزهر الشكر لأولياء أمور الطلاب الأوائل على جهودهم في رعاية أبنائهم وتوفير الجو المناسب لتفوقهم، في ظل الظروف التي مر بها العالم أجمع خلال هذا العام من انتشار لوباء كورونا وتداعياته على المجتمعات، مؤكدًا أن تربية وتعليم أبنائهم هو أفضل استثمار في حياتهم، حتى يسهموا في بناء مستقبل هذا الوطن وصناعة حضارته وتقدمه.

 

كما هنأ فضيلته أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية عبر حساباته الشخصية على فيسبوك وتويتر، قائلًا: "أهنئ أبنائي وبناتي أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية على نجاحهم المشرف وأتمنى لهم ولجميع الطلاب المزيد من التفوق. نصيحتي إلى طلاب أمتنا العربية والإسلامية، اجعلوا من التفوق في التعليم هدفًا، وابذلوا له ما استطعتم من الجهد والمثابرة، وتحصنوا بالعلم فهو سبيل الرقي والتقدم للأوطان".

 

 

وجاء أوائل الثانوية الأزهرية للعام الدراسي الحالي على النحو الآتي:
- عبدالله وليد السيد عبدالله إبراهيم، الأول (العلوم الإسلامية)، النسبة المئوية (97.91%).

- رحاب خالد عثمان عباس، الأول (أدبي – كفيف)، النسبة المئوية (95.08%).

- أماني عاطف عبد الرؤوف الشعراوي، الأول (أدبي)، النسبة المئوية (99.21%).

- أحمد مدحت مصطفى أحمد، الأول (علمي)، النسبة المئوية (100.00%).

- علاء رجب حامد صبح، الأول - مكرر (علمي)، النسبة المئوية (100.00%).

- ندا محمد حامد فرحات، الأول - مكرر (علمي)، النسبة المئوية (100.00%).

 

ومن المقرر أن يعقد الشيخ/ صالح عباس، وكيل الأزهر، مؤتمرًا صحفيًّا بمشيخة الأزهر غدًا الخميس، في تمام الساعة الثانية ظهرًا؛ لإعلان نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي والبعوث الإسلامية والعلوم الإسلامية.

 

كما سيتم اتاحة النتيجة لجميع الطلاب بشكل رسمي عبر بوابة الأزهر الالكترونية.

 

للحصول على الثانوية الازهرية" target="_blank">نتيجة الثانوية الازهرية اضغط هنــــــــــــــا

 

وقدرت أعداد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عن العام الدراسي 2019/2020 ، بـ 128495 طالبًا، من القسم الأدبي (بنين 50602) و(فتيات 34633) بإجمالى 85235 طالبًا، بينما يبلغ عدد طلاب القسم العلمى (بنين 25127) و(فتيات 18029) بإجمالي 43156 طالبًا، كما يبلغ عدد طلاب معهد العلوم الإسلامية المتقدمين لامتحانات هذا العام 104 طلاب.

 

وبلغ العدد الإجمالي للجان امتحانات الثانوية الأزهرية 635 لجنة عامة بكافة المحافظات، ضمت كل منها عددًا من اللجان الفرعية الأخرى، وذلك لتحقيق التباعد الاجتماعي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان