رئيس التحرير: عادل صبري 03:18 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

عداد كورونا.. مصر تسجل 168 إصابة جديدة و24 حالة وفاة

عداد كورونا.. مصر تسجل 168 إصابة جديدة و24 حالة وفاة

آيات قطامش 11 أغسطس 2020 23:33

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، تسجيل 168 حالة إصابة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، ووفاة 24 آخرين فضلًا عن خروج 1109 متعافين من مستشفيات العزل. 

 

وقال الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إنّ إجمالي العدد الذي تمّ تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء، هو 95834 حالة من ضمنهم 54888 حالة تم شفاؤها، و 5059 حالة وفاة.

 

وقال "مجاهد" إنّه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

 

 

الجدير بالذكر أنه تزامنًا مع انتخابات مجلس الشيوخ، ناشدت وزارة الصحة والسكان المواطنين بالالتزام بعدد من النصائح خلال عملية التصويت، لتجنب الإصابة بفيروس كورونا.

 

فأثناء التوجُّه إلى لجنة الاقتراع في انتخابات مجلس الشيوخ يجب عليك ارتداء الكمامة في اي من المقار الانتخابية.

 

احرص على تطهير الأقلام المستخدمة في عملية الاقتراع بالكحول أو استعن بالمناديل الورقية أثناء استخدام الأقلام للكتابة في التصويت.

 

يجب غسل يديك بالماء والصابون لمدة 20 ثانية قبل التوجه للجان الاقتراع، وكرر العملية ذاتها بعد الانتهاء من التصويت، أو افرك يديك جيدًا بمعقم يحتوى على كحول لا تقل نسبته عن 60%. 

 

حافظ على مسافة لا تقل عن متر بينك وبين الآخرين، والتزم بالعلامات المخصصة  لتحديد المسافات الآمنة، وعقب انتهائك تخلص من الكمامة بوضعها في كيس بلاستيكي ثم احكم غلقه وقم بإلقاءه في سلة المهملات.

 

وينصح بالعودة إلى المنزل وعدم استكمال عملية الاقتراع إذا كنت تعاني من الحمى، أو اعراض الجهاز التنفسي مثل: كحة أو حرارة فوق 38 وإلى آخره، وتوجه لأقرب مستشفى من أجل المتابعة والفحص. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان