رئيس التحرير: عادل صبري 07:50 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بـ5 سيارات إطفاء.. السيطرة على حريق بشركة منظفات في الهرم

بـ5 سيارات إطفاء.. السيطرة على حريق بشركة منظفات في الهرم

أخبار مصر

السيطرة على حريق بشركة منظفات بحدائق الاهرام

بـ5 سيارات إطفاء.. السيطرة على حريق بشركة منظفات في الهرم

أحلام حسنين 11 أغسطس 2020 23:06

تمكّن رجال الحماية المدنية بمحافظة الجيزة، من إخماد حريق هائل شب في شركة منظفات ومطهرات بمنطقة حدائق الأهرام، مساء اليوم الثلاثاء، نتيجة اشتعال النيران بإحدى غرف الشركة بها كمية من الجراكن المعبأة بالمطهرات والمنظفات وأجولة تحوي مستلزمات إنتاج. 

 

وكانت غرفة عمليات الحماية المدنية، قد تلقت إشارة من شرطة النجدة بالجيزة بتصاعد أدخنة كثيفة من شقة بالطابق الأرضي بأحد العقارات في نطاق قسم الهرم. 

 

ودفعت الحماية المدنية بالجيزة بقيادة اللواء هشام صادق، بـ5 سيارات إطفاء إلى مكان الحريق، وقد نجح رجال الدفاع المدني في السيطرة على الحريق ومحاصرة النيران ومنع امتدادها إلى الوحدات المجاورة، دون وقوع أي إصابات.

 

وتحرر المحضر اللازم، وانتدب اللواء طارق مرزوق مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، لجنة من المعمل الجنائي للمعاينة، وتبين بالفحص المبدئي، نشوب الحريق في مقر شركة لصناعة المنظفات والمطهرات، تتخذ شقتين "دوبلكس" مقرًا لها.

 

وسبق أن حذرت إدارة الحماية المدنية، من تزايد معدلات الحرائق خلال فصل الصيف، في ظل ارتفاع درجات الحرارة، وعدم وجود فتحات تهوية سواء في الشقق أو المخازن التي تحتوي على مواد قابلة للاشتعال، ومجموعة من الأخطاء التي يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات.

 

ووفقًا لخبراء فإن ما يزيد من عوامل اشتعال الحرائق في المصانع والشركات، وجود مواد قابلة للاشتعال، والبلاستيك، والأخشاب، والوقود، كذلك طريقة تخزين المواد بطريقة غير منظمة بالمخازن والمستودعات إلى جانب مواد قابلة للاحتراق، ومصادر الحرارة والالتماس الكهرباء في الأسلاك والتوصيات الكهربائية، وممارسة التدخين بجوار هذه المواد. 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان