رئيس التحرير: عادل صبري 10:30 مساءً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

رئيس امتحانات الثانوية يوضح حقيقة مطالبته بإعدام المصححين بسبب التظلمات

رئيس امتحانات الثانوية يوضح حقيقة مطالبته بإعدام المصححين بسبب التظلمات

أخبار مصر

رئيس عام امتحانات الثانوية العامة

رئيس امتحانات الثانوية يوضح حقيقة مطالبته بإعدام المصححين بسبب التظلمات

محمد متولي 11 أغسطس 2020 06:35

نشر رئيس عام امتحانات الثانوية العامة الدكتور رضا حجازي توضيحًا على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، بشأن التصريح المنسوب إليه بأنه إذا ثبت أن للطالب المتقدم للتظلم عشرون درجة كاملة سأطالب باعدام المصحح.

 

قال رئيس امتحانات الثانوية  "هذا الكلام تم اجتزائه من مداخلة لي في إحدى القنوات، لجذب قراء أكثر للخبر، مضيفًا أنا في الأصل معلم وكم أفتخر بهذه المهنة وقد عاهدتموني أدافع عن المعلم في كل مكان ، ولن يهدأ لي بال قبل أن أعيد للمعلم مكانته كاملة.

 

وأضاف هذه الجملة المنسوبة لي قولتها كنوع من الاستنكار، لأنه من المستحيل أن يكون هناك مصححا واحدًا لتقدير عشرون درجة إضافة أنه لا يوجد في امتحانات الثانوية العامة سؤال يقدر بعشرون درجة اصلا .

 

ومضى قائلا "قولت هذة الجملة للإستنكار والنفي ودفاعا عن مقدري الأسئلة،  وثقتةً مني فيهم ،  وقد كررت بالمداخلة ماهي شروط التظلم ووضحت ان المقدر لا يقدر وبعيدا عن كوني معلما وأفتخر بذلك...فلا أحد يستطيع أن يهين المعلم او ينكر فضله"

 

يشار إلى إنه يوجد حتى الآن 36 ألف طلب تظلم بامتحانات الثانوية العامة.

 

وأرسلت الوزارة تعليمات لرؤساء لجان النظام والمراقبة بضرورة توفير مناخ مناسب للطلاب وذويهم لتسهيل أعمال الإطلاع، والاهتمام بتوفير الإرشادات التوضيحية للطلاب من خلال ملصقات بأماكن بارزة بمقرات الإطلاع، وتوفير أماكن انتظار مع مراعاة التباعد الإجتماعى.

 

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواعيد بدء التظلمات لطلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2019، خلال الفترة من الخميس الموافق 6 أغسطس 2020 وحتى الخميس الموافق 20 أغسطس 2020.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان