رئيس التحرير: عادل صبري 10:26 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

رطوبة تصل لـ90%.. الارصاد تعلن طقس الـ72 ساعة المقبلة

رطوبة تصل لـ90%.. الارصاد تعلن طقس الـ72 ساعة المقبلة

أخبار مصر

رطوبة تصل لـ90%.. الارصاد الجوية تعلن طقس الـ72 ساعة المقبلة

رطوبة تصل لـ90%.. الارصاد تعلن طقس الـ72 ساعة المقبلة

نهى عثمان 10 أغسطس 2020 15:24

تشهد البلاد ارتفاعا في نسب الرطوبة مع طقس مشمس وحار على القاهرة وشديد الحرارة جنوبًا خلال الـ72 ساعة المقبلة، وفقًا لما يتوقعه خبراء هيئة الارصاد الجوية.

 

وانخفضت درجات الحرارة اليوم الإثنين 10-8-2020 بمعدل ما بين درجتين و3 درجات مئوية لتصل لـ 38 و37 درجة مئوية على القاهرة.

 

وأكد خبراء هيئة الارصاد الجوية، أن طقس الـ72 ساعة المقبلة يصاحبه ارتفاع في نسب الرطوبة لتصل لـ82% خلال فترة الظهيرة على القاهرة وتتراوح بين 85% و90% على السواحل الشمالية، مما يزيد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

 

ويسود طقس حار رطب، على القاهرة والوجه البحرى، معتدل على السواحل الشمالية وشديد الحرارة على باقي أنحاء الجمهورية.

 

وأما عن درجات الحرارة على مدار الـ72 ساعة المقبلة، فتتراوح في القاهرة بين 34  و35 درجة مئوية، والسواحل الشمالية 30 درجة، وجنوب سيناء 38 درجة، وتتجاوز الـ40 درجة في الصعيد.

 

وحذرت هيئة الارصاد الجوية، من التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة تجنبًا للإصابة بضربات الشمس، كما حذرت السائقين من الشبورة المائية الموجودة صباحًا على المناطق الساحلية والزراعية والصحراوية.

 

حالة الطقس اليوم الإثنين

وكان خبراء هيئة الأرصاد الجوية، قد توقعوا أن تشهد البلاد اليوم الاثنين انخفاضا فى درجات الحرارة مع نشاط نسبى للرياح.

 

وتتأثر السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة وشمال الصعيد بامتداد مرتفع العروض الوسطى، وتأثر باقي الأنحاء بامتداد منخفض الهند الموسمى.

ويسود طقس معتدل على السواحل الشمالية يكون مائل للحراره على الدلتا والقاهرة الكبرى، حارعلى شمال الصعيد يكون شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهاراً، ومعتدل ليلاً على الأنحاء كافة.

 

تقل الرؤية الأفقية فى الشبورة المائية الكثيفة صباحاً، وتصل إلى حد الضباب على مناطق متفرقة من الدلتا والقاهرة الكبرى ومدن القناة.

 

تظهر بعض السحب المنخفضة والمتوسطة على مثلث حلايب وشلاتين حتى رأس بناس وجنوب أسوان، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد حتى القاهرة.

 

الرياح أغلبها شمالية نشطة، وتنشط نسبياً على السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة الكبرى.

 

وحالة البحر المتوسط معتدل وارتفاع الموج متر إلى متر ونص والرياح المؤثرة شمالية غربية، وأما عن البحر الأحمر فهو معتدل وارتفاع الموج من متر إلى متر ونص والرياح المؤثرة شمالية غربية .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان