رئيس التحرير: عادل صبري 10:51 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

صور| الصلوات تعود للكنائس الإنجيلية بعد انقطاع 4 أشهر بسبب كورونا

صور| الصلوات تعود للكنائس الإنجيلية بعد انقطاع 4 أشهر بسبب كورونا

أخبار مصر

عادت الصلوات إلى الكنائس بعد انقطاع دام 4 أشهر

صور| الصلوات تعود للكنائس الإنجيلية بعد انقطاع 4 أشهر بسبب كورونا

أحمد الشاعر 09 أغسطس 2020 13:15

لأول مرة بعد أكثر من 4 شهور، عادت الصلوات اليوم الأحد، في معظم الكنائس التابعة للطائفة الإنجيلية في مصر بعد تعليق الخدمات والأنشطة الروحية، في ذروة انتشار فيروس كورونا.

 

ويلقي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر الدكتور القس أندريه زكي، أولى عظاته، اليوم في كنيسة مصر الجديدة الإنجيلية، وسط تشديد الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي، مع الالتزام الشديد بارتداء الماسك الطبي "الكمامة" خلال فترة الصلاة.

 

وأصدر رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، قرارًا بعودة العبادة اليوم الأحد، مع استمرار تعليقها يوم الجمعة لحين إشعار آخر، وذلك مع عودة فتح الكنائس الإنجيلية على مستوى الجمهورية، مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية الواردة في توصيات اللجنة الطبية الاستشارية التابعة لرئاسة الطائفة الإنجيلية.

وقرر المجلس الإنجيلي العام، بالنسبة للجنازات والأفراح السماح بحضور 50% من مساحة القاعة أو الكنيسة، وعقد الاجتماعات الإدارية بحد أقصى 50 شخصًا فى قاعة تتسع على الأقل لـ100 شخص، وزيادة نسبة الحضور فى بيوت المؤتمرات وبيوت الخدمة والضيافة والخلوة لتصل إلى 50% من مساحة البيت للأسر والأفراد، مع إمكانية عقد اجتماعات بحسب نظام العودة إلى الكنائس.

وكان رئيس الطائفة الإنجيلية قد شدد فى بيان سابق، على مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية الواردة في توصيات اللجنة الطبية الاستشارية التابعة لرئاسة الطائفة الإنجيلية، وتعليمات الفيلم الاسترشادي الموضح على الموقع الرسمي وصفحات رئاسة الطائفة الإنجيلية على وسائل التواصل الاجتماعي.

من جانبه، قال القس بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أن جميع الكنائس على مستوى الجمهورية ستقيم قداسات طوال أيام الصوم في الصباح الباكر، كما تقيم بعض الكنائس أكثر من قداس يوميًّا؛ لضمان مشاركة أكبر قدر من المصلين.

 

وأشار حليم في تصريحات صحفية إلى أن الكنيسة تحتفل هذه الأيام بصوم العذراء الذي يأتي هذا العام في ظروف مختلفة؛ بسبب جائحة فيروس كورونا.

 

وأضاف أن الكنائس تقيم نهضة روحية في المساء طوال أيام الصوم، حتى عيد العذراء؛ ولكن هذا العام ونظرًا للظروف القائمة بسبب أزمة فيروس كورونا، سيتم إلغاء النهضات الروحية في الكنائس والاكتفاء ببثها عبر تطبيق zoom، أونلاين، لأبناء الكنائس بالتنسيق مع كهنة تلك الكنائس.

 

والجمعة 7 أغسطس 2020، بدأت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، صوم العذراء والمعروف باسم صوم السيدة العذراء مريم، والذي يستمر لمدة 15 يوماً وينتهي في 22 أغسطس الجاري؛ حيث تقيم بعض الكنائس القبطية الأرثوذكسية نهضات وقداسات روحية طيلة فترة صوم العذراء، مع الالتزام بالإجرءات الوقائية والتسجيل المسبق للحضور والمشاركة في النهضات داخل الكنيسة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان