رئيس التحرير: عادل صبري 08:42 صباحاً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

تنسيق الجامعات 2020| 70 ألف طالب سجلوا في اختبار القدرات

تنسيق الجامعات 2020| 70 ألف طالب سجلوا في اختبار القدرات

أخبار مصر

التسجيل في اختبار القدرات

تنسيق الجامعات 2020| 70 ألف طالب سجلوا في اختبار القدرات

نهى عثمان 09 أغسطس 2020 10:22

كشف رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى والمشرف العام على مكتب التنسيق، السيد عطا، أن عدد المتقدمين في  تسجيل اختبار القدرات  حتى الآن بلغ 70 ألف طالب وطالبة عبر موقع . تنسيق الجامعات 2020

 

وأكد "عطا" أنه تم التسجيل في اختبار القدرات عبر موقع تنسيق الثانوية العامة 2020 وهو www.tansik.egypt.gov.eg .

 

ونوه رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي بأن موقع تنسيق الثانوية العامة  الإلكتروني مستمر فى تسجيل رغبات اختبار القدرات 2020، مضيفًا  أن موقع التنسيق متاح لطلاب الثانوية العامة 2020 خلال الـ24 ساعة إلكترونيًا وعبر معامل الحاسب الآلى بالجامعات.

 

وفيما يخص مصير طلاب الدور الثاني من اختبار القدرات، أوضح رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، أنه متاح لهم التقدم وحجز اختبار القدرات فى نفس التوقيت المتاح لطلاب الدور الأول.

 

وانطلق موقع تنسيق الجامعات 2020 لتسجيل رغبات الطلاب في اختبار القدرات إلكترونيًا، الخميس الماضي، على أن يستمر باب التسجيل مفتوحًا حتى يوم الخميس 20 أغسطس.

 

وانطلقت أمس السبت، اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة بالنسبة للكليات التي يتطلب القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لذلك، وفقا للجدول الزمنى الذى وضعته وزارة التعليم العالى والمجلس الأعلى للجامعات.

 

وأكدت وزارة التعليم العالي، أن اختبارات القدرات، تتم وسط إجراءات وقائية مشددة بالجامعات للوقاية من فيروس كورونا ، حيث يلزم ارتداء الطلاب للكمامات أثناء دخول الامتحان، مع مراعاة تطبيق المسافات الآمنة وإجراءات التباعد الاجتماعى داخل قاعات الامتحانات، بالإضافة إلى قياس درجات الحرارة قبل دخول الجامعة.

 

وأما عن خطوات التسجيل في اختبار القدرات فقد جاءت كالآتي:

 

1- يقوم الطالب بالدخول على موقع تنسيق الجامعات 2020 من هنـــــــا

 

2- الدخول إلى صفحة تسجيل اختبارات القدرات على الموقع.

 

3- يقوم الطالب ببدء عملية التسجيل لأداء اختبارات القدرات، وذلك باستخدام الرقم القومى ورقم الجلوس الخاص بالطالب.

 

4- يظهر للطالب بياناته الشخصية والتي تتضمن (رقم الجلوس - اسم الطالب - الرقم القومي - المحافظة - الإدارة التعليمية التابع لها الطالب - المدرسة - الشعبة التي درسها الطالب "علمية - هندسية - أدبية")، وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على موقع التنسيق الإلكتروني الخاصة بالطالب.

 

5- تظهر قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة له، وأسماء الكليات، والأماكن المخصصة لأداء هذه الاختبارات، وكذلك المواعيد المحددة للطالب.

 

6- يقوم الطالب باختيار نوع القدرات، وسيتم تحديد موعد توجه إلي الكلية

 

7- عقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل يقوم الطالب بطباعة ايصال يشمل أنواع القدرات التي أبدى الرغبة في أدائها والمواعيد وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.

 

 وعقب انتهاء اختبارات القدرات والتي من المقرر أن تنتهي يوم 20 أغسطس الجاري، من المقرر أن تبدأ المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات بمدة زمنية لا تزيد عن يومين. 

 

بدوره أكد سيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن عدد الرغبات المتاحة لطلاب الثانوية العامة على موقع  تنسيق الجامعات 2020 ستكون 75 رغبة أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان