رئيس التحرير: عادل صبري 08:18 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| أبشعها انفجار بيروت.. 10 حوادث هزّت مصر والعالم في أغسطس

فيديو| أبشعها انفجار بيروت.. 10 حوادث هزّت مصر والعالم في أغسطس

آيات قطامش 08 أغسطس 2020 23:59

شهد العالم خلال الأيام القليلة الماضية سلسلة من الحرائق والحوادث، أكثر بشاعة انفجار مرفأ بيروت الذي خلف وراءه آلاف الضحايا بين قتيل وجريح.

 

نرصد في هذا التقرير 10 حوادث هزت مصر والعالم في أغسطس والتي كان أبشعها انفجار بيروت.. 

 

شاهد الفيديو

 

 

انفجار بيروت

 

قبل أربعة أيام فوجئ العالم بوقوع حدث جلل رصدته العدسات، مفاده حدوث سلسلة من الانفجارات بمرفأ بيروت، خلفت وراءها دمارًا كبيرًا، حيث أسفر عن مصرع نحو 158 شخصًا وإصابة أكثر من ستة آلاف آخرين حتى مساء 8 أغسطس،  كما أن هذا الانفجار وصل صداه إلى كافة البنايات المجاورة والبعيدة أيضًا. 

 

في السياق ذاته، كشفت تقارير رسمية أنّ 2750 طنا من مادة نترات الأمونيوم شديدة الانفجار، كانت مخزنة منذ أكثر من 6 سنوات في مستودع المرفأ الذي انفجر عصر الثلاثاء وحوَّل بيروت إلى مدينة منكوبة. 

 

 

حريق جبل مشغرة

 

لم يكد اللبنانيون يستوعبون صدمة ذاك الانفجار حتى فوجئوا بعدها بيومين بحريق يلتهم جبل مشغرة وتمتد ألسنته إلى المنازل المجاورة. 

 

وأفادت وسائل إعلام لبنانية بأنّ حريقًا هائلًا شب مساء الجمعة، بأنّ حريقًا  نشب في جبل مشغرة، وسارع عناصر من الجيش والدفاع المدني والاهالي، للعمل على محاصرة النيران، في ظل ظروف صعبة نظرًا لوعورة المنطقة.

 

وطالت النيران العديد من المنازل على أطراف البلدة من جهة جبل مشغرة قرب حي المنشية في الحارة الفوقا، كما التهمت ألسنة النيران أيضًا عددًا من أشجار السنديان المعمر، ما دفع متطوعون للانضمام لعناصر الحماية المدينة. 

 

وأطلق أهالي المنطقة، استغاثات ومناشدات يطالبون من خلالها الجيش بإرسال مروحية للمساهمة في سرعة عمليات إخماد الحريق. 

 

 

 

حريق الدائري

اليوم السبت كانت مصر على موعد مع حريق هائل أعلى دائري المعادي،  نتيجة اشتعال سيارة فنطاس تحمل موادًا بترولية في اتجاه المنيب بحي المقطم.

 

وأكدت محافظة القاهرة، أنّ حريق الطريق الدائري أسفر عن اشتعال سبع سيارات ملاكي وقد تم إرسال ١٢ سيارة إطفاء تمكّنت من إطفاء الحريق، وتسبب الحادث في إصابة ثمانية مواطنين إثر حادث تصادم ، وتم نقل المصابين إلى مستشفى البنك الأهلي، وتبين أن إصابتهم تنوعت بين كسور وكدمات وسحجات وحروق، -بحسب بيان وزارة الصحة-. 

 

 

حريق بمحاكم قنا ومصنع بقويسنا 

يوم الخميس، نشب حريق في طابقين بمجمع محاكم قنا، وتمكنت قوات الحماية المدنية من إخماده والسيطرة عليه لمنع امتداده إلى الطوابق الأخرى. 

 

وكشفت تحريات المباحث أنّ ماسًا كهربائيًّا كان السبب في نشوب هذا الحريق والذي بدأ في مروحة وسقطت على سجادة الصلاة لتشتعل فيها وفي المخلفات. 

 

وفي قويسنا بمحافظة المنوفية، نشب حريقٌ في أحد مخازن الكرتون بالمنطقة الصناعية، وتمكنت قوات الحماية المدنية السيطرة عليه.

 

بدأت الواقعة بورود إخطار يفيد بنشوب حريق هائل في مخزن للكرتون على مساحة ألف متر وبه حوالي 173 أسطوانة كرتون، ويقع خلف مدرسة المياه بالمنطقة الصناعية بكفور الرمل. 

 

حريق ورش المراكب 

كما شب حريق هائل في منطقة ورش المراكب في منطقة بحري بالإسكندرية، وتم الدفع بنحو 6 سيارات إطفاء وخزانات مياه لمحاولة السيطرة عليه وبخاصةً مع سرعة انتشاره لوجود اخشاب، ولم يسفر الحادث عن وقوع إصابات. 

 

 

حريق ساحة قطار الحرمين

 

شب حريق داخل سور محطة قطار الحرمين بحي السليمانية والذي شهد مطلع الأسبوع الحالي البدء في عمليات الترميم عقب الحريق الذي شهده ذات الموقع منذ 11 شهرًا.

 

بدأ الأمر بورود بلاغ في تمام الساعة السابعة وسبع وعشرون دقيقة من مساء الخميس، يفيد عن وجود حريق في ساحة محطة قطار الحرمين.

واتضح أنّ الحادث عبارة عن إشتعال النيران في عدد من البركسات المتخذة كمكاتب إدارية بساحة محطة قطار الحرمين بحي السليمانية بمساحة (20*60) م حيث عملت الفرق على احتواء الحادث في موقعه دون الإنتشار للمواقع المجاورة.

 

 

انفجار بكورويا الشمالية

وقع انفجارٌ بكورويا الشمالية نتج عن تسرب غازي، حيث أظهر مقطع فيديو حصلت عليه وكالة الأنباء أسوشيتد برس، أعمدة من الدخان الأسود تتصاعد من كورويا الشمالية، وسط ورود أنباء عن وقوع انفجارات هناك. 

 

 

سقوط طائرة 

 

فارق الحياة نحو 16 شخصًا وأصيب العشرات، إثر تجاوز طائرة ركاب تابعة لشركة  "إير إنديا إكسبريس" المدرج، حيث انشطرت إلى نصفين عقب هبوطها في مدينة كاليكوت بجنوب الهند، في رحلة إجلاء قادمة من الهند. 

 

 

مصرع 8 مصابين بكورونا في حريق 

 

ولقي ثماني مصابين بفيروس كورونا مصرعهم إثر اندلاع حريق في قسم العناية المركزة بمستشفى خاص في مدينة أحمد آباد بولاية جوجارات بغرب الهند يوم الخميس.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان