رئيس التحرير: عادل صبري 05:46 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

هل ينتقل كورونا عن طريق الرضاعة الطبيعية؟.. «الصحة» تجيب

هل ينتقل كورونا عن طريق الرضاعة الطبيعية؟.. «الصحة» تجيب

أخبار مصر

الرضاعة الطبيعية

هل ينتقل كورونا عن طريق الرضاعة الطبيعية؟.. «الصحة» تجيب

كريم أبو زيد 08 أغسطس 2020 20:57

كشفت وزارة الصحة والسكان، حقيقة انتقال فيروس كورونا من الأم المصابة إلى المولود عن طريق لبن الثدي "الرضاعة الطبيعية".

 

وقالت في بيان، اليوم السبت، إنّ فيروس كورونا لا ينتقل عن طريق لبن الثدى أو الرضاعة الطبيعية من الأمهات اللواتي تأكدن إصابتهن بالمرض.

 

وأضافت أنه في حالة مرض الأم يتكون لديها أجسام مضادة للكوفيد والتى تنتقل مباشرة من جسم الأم لجسم الطفل عن طريق لبن الثدى لتزيد من مناعتة، وأن اللبن الصناعي لا يعطي هذه الحماية.

 

وأشارت الصحة، إلى أن لبن الأم مهم لتقوية مناعة الطفل لأنه يحتوي على أجسام مناعية، مؤكدة أنه يجب ممارسة الرضاعة الطبيعية المطلقة للأطفال حتي نهاية الشهر السادس.

 

وأضافت وزارة الصحة في منشور لها، أنه مع بداية الشهر السابع يجب إدخال مجموعة متنوعة من الأغذية التكميلية التي يتم إعدادها بشكل صحي لضمان النمو السليم مع الاستمرار في الرضاعة الطبيعية حتي بلوغ الطفل عامين.

 

وكان علماء فيروسات ألمان، كشفوا، وجود النسخة المستجدة من فيروس كورونا في حليب إحدى المرضعات المصابات بالفيروس، ورغم إصابة الطفل المولود حديثاً بكورونا إلا أن المختصين لم يستطيعوا التأكد من أن اصابته ناجمة عن حليب أمه أم عن طريق العدوى بأنفاسها مثلاً.

 

بدورها لم تؤكد منظمة الصحة العالمية حتى الآن أن فيروس كورونا يمكن أن يسري إلى الرضع عبر حليب المرضعات، وبهذا الخصوص وضعت المنظمة إعلانا على موقعها جاء فيه " حتى الآن لا داعي للتوقف عن الإرضاع".

 

ظهر فيروس كورونا المستجد، لأول مرة فى العالم بمدينة ووهان الصينية فى أواخر ديسمبر 2019، وانتقل إلى مصر منتصف فبراير الماضى، ومنذ هذا التاريخ وحتى أمس الجمعة سجلت وزارة الصحة 95147 حالات من ضمنهم 50553 حالة تم شفاؤها، و 4971 حالة وفاة.

 

ووفقا للبيان الصادر أمس عن وزارة الصحة، فقد تم تسجيل 141 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس الجمعة، ووفاة 20 حالة جديدة، وفى المقابل خرج 1655 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان