رئيس التحرير: عادل صبري 05:38 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

مصطافون يتحدون الموت في شاطئ النجيل بالإسكندرية

مصطافون يتحدون الموت في شاطئ النجيل بالإسكندرية

أخبار مصر

مصطافون يتحدون الموت في شاطئ النجيل بالإسكندرية

مصطافون يتحدون الموت في شاطئ النجيل بالإسكندرية

أحمد المسيري 08 أغسطس 2020 13:06

رغم الخطورة المحدقة والسمعة السيئة التي باتت تحيط شاطئ النخيل بالإسكندرية بعد حصده المستمر للأرواح والتي كان آخرها قبل نحو أسبوعين عندما لقى 12 شخصا مصرعهم غرقا في مياهه، إلا أن عدد كبير من الأسر والمصطافين يصرون على التسلل إليه ليلا للسباحة هربا من ملاحقات رجال الأمن والإدارة المركزية للسياحة والمصايف.

 

ويعد الشاطئ الذي يقع تحديدا بمنطقة 6 أكتوبر بالكيلو 21 بنطاق حي العجمي، من أكثر الشواطئ التي تشهد حالات غرق خلال الموسم الصيفي خلال السنوات الثلاث الأخيرة، حيث سجل أعلى نسبة في حالات الغرق بين جميع شواطئ عروس البحر، وذلك رغم إغلاقه رسميا منذ العام الماضي.

 

 

وشهد الشاطئ الذي بات يعرف باسم شاطئ الموت، تعدى عدد من المصطافين المتواجدين على اثنين من موظفي الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، وذلك أثناء منعهم من التواجد على الشاطئ ليلا والسباحة به، تطبيقا لتعليمات المحافظة بمنع السباحة في الشاطئ نظرا لخطورته الداهمة على حياة المواطنين.

 

وقال اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إنه أثناء قيام موظفي الإدارة بإخلاء المواطنين، مساء السبت، من على شاطئ النخيل تعدت أسرة من محافظة القاهرة على اثنين من العمال التابعين للإدارة وأصابوا أحدهما بفقدان للوعي نتيجة ضربه بعصا خشبية على الرأس، وتم نقله إلى مستشفى العامرية العام، مشيرا إلى أنه تم القبض علي المتهمين .

 

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أن ما يحدث من قيام بعض الأسر بالإصرار على نزول شاطئ النخيل ليلا، بعد غياب كامل للوعي والإدراك وتحدي واضح للقرارات التي اتخذتها المحافظة.

 

وأشار إلى أن الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، تكثف حملاتها على الشواطئ منذ أول أيام عيد الأضحى المبارك، لمنع المصطافين من النزول ليلا للشواطئ حرصا على سلامتهم وسلامة أطفالهم.

  
 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان