رئيس التحرير: عادل صبري 03:33 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

8 ضحايا تحت الأنقاض و3 متهمين .. تفاصيل جديدة بحادث عقار المحلة المنهار (صور)

8 ضحايا تحت الأنقاض و3 متهمين .. تفاصيل جديدة بحادث عقار المحلة المنهار (صور)

أخبار مصر

عقار المحلة المنهار

8 ضحايا تحت الأنقاض و3 متهمين .. تفاصيل جديدة بحادث عقار المحلة المنهار (صور)

أحمد الشاعر 07 أغسطس 2020 16:30

استدعت النيابة أصحاب المنازل المجاورة لعقار المحلة المنهار لتعاين الجثث الثمانية، التي عثر عليها تحت الأنقاض.

 

وأجرى فريق من نيابة أول المحلة بمحافظة الغربية برئاسة محمود الحاكم رئيس النيابة ومحمد حمدى مدير النيابة وعلى إيهاب وأحمد حمزة وكيلا النيابة ومحمد الخطيب سكرتير النيابة، معاينة تصويرية لعقار المحلة المنهار والمكون من 5 طوابق بمنطقة الرجبى.

 

وتمكنت قوات الإنقاذ فى استخراج الجثة الثامنة من أسفل أنقاض عقار المحلة المنهار بمنطقة الرجبي بمحافظة الغربية ونقلها لمشرحة مستشفي المحلة العام، فيما تواصل قوات الإنقاذ البري جهودها للبحث عن باقي الضحايا من أسفل الأنقاض، في الوقت الذى تم فيه إنقاذ شخصين من السكان ونقلهما إلى المستشفى.

 

من جانبه، تابع الدكتور طارق رحمى، محافظ الغربية، يرافقه السكرتير العام للمحافظة ورئيس مدينة المحلة، أعمال رفع أنقاض المنزل المنهار بمنطقة الرجبى بالمحلة الكبرى، للوقوف على الأضرار الناجمة من انهيار منزل مكون من 5 طوابق.

 

وأمر محافظ الغربية بفرض كردون أمنى حول العقار، وتوجيه كافة المعدات للبحث عن ضحايا أو ناجين أسفل العقار، كما كلف وكيل وزارة الصحة برفع حالة الطوارئ المستشفيات والدفع بسيارات الإسعاف لنقل المصابين، وشدد على سرعة فتح نزل شباب المعتمدية لاستقبال الأسر المتضررة، وصرف الإعانات العاجلة لتلك الأسر، وكلف المحافظ رئيس مدينة المحلة بتشكيل لجنة هندسية لمعرفة أسباب الانهيار وكذلك الإخلاء العاجل لثلاث منازل مجاورة، ومازال البحث جاريا عن المصابين تحت الأنقاض.

 

شيع الآلاف من أبناء مدينة نبروة في محافظة الدقهلية ، اليوم الجمعة، 8 جثامين لضحايا عقار المحلة المنهار ، وسيطرت حالة من الحزن على الأهالي الذين انتظروا وصول الجثامين لساعات وتمت الصلاة عليهم أمام المقابر بمسقط رأسهم.

 

يذكر أن المدينة شيعت كل من مروة عوض أبو العنين وأولادها إياد ومحمد إبراهيم الصاوي، ومني عبدالنبي أبو العنين وأبناءها ندا وأميرة ومنة السيد الصاوي، وعبد الفتاح عبد الفتاح الصاوي.

 

كان عقار مكون من 5 طوابق انهار مساء أمس بمنطقة الرجبي بالمحلة الكبرى في محافظة الغربية وتم انتشال ٨ جثامين وجميعهم من أبناء مدينة نبروة بمحافظة الدقهلية .

 

3 متهمين في الحادث

 

ألقت  الأجهزة الأمنية بالغربية القبض على ٣ عمال حفر بينهم مقاول، متهمين في التسبب في حادث انهيار منزل وتصدع ٣ منازل أخرى ومصرع ٨ أشخاص من أفراد ٣ عائلات واقتيادهم إلى ديوان قسم أول المحلة الكبرى.

 

ووصل إجمالي ضحايا عقار المحلة المُنهار إلى ٨ قتلى، بينهم سيدتان و٣ فتيات وأطفال تتراوح أعمارهم بين ٥ و٧ سنوات.

 

والضحايا هم: عبده الصاوي، مروة عوض أبوالعينين وطفلاها محمد إبراهيم الصاوي وإياد إبراهيم الصاوي، ومنى عبدالنبي أبوالعينين (45 عاما) وبناتها منة عبدالفتاح (13 عامًا) وأميرة عبدالفتاح (17 عامًا) وندى عبدالفتاح (21 عامًا).

 

من جهته، قرر الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، الذى باشر عمليات انتشال الضحايا من تحت الأنقاض، صرف مبلغ 10 آلاف جنيه لرب الأسرة المتوفى من ضحايا انهيار المنزل، و5 آلاف جنيه للمتوفى من أفراد الأسر، وألف جنيه لكل مصاب.

 

كما وجه وكيل وزارة التضامن بعمل حصر بالمصابين والوفيات، وحصر بالخسائر المادية، وحصر بالأسر المتضررة بالمنازل المجاورة للمنزل المنهار وعددهم ١٣ أسرة.

 

 

إزالة العقار الخلفي لعقار المحلة المنهار

 

قررت اللجنة المشكلة من كلية الهندسة بجامعة طنطا مع الإدارة الهندسية وبرئاسة مركز ومدينة المحلة الكبرى، إزالة العقار الخلفي لموقع منزل المحلة المنهار بعد انتهائها من معاينة جميع العقارات المحيطة.

 

كما قررت ترميم عدد ٣ منازل أخرى متضررة من انهيار العقار المنكوب وجارى عرض التقرير وقرار الإزالة على محافظ الغربية وتم التأكد من إخلاء جميع العقارات وتشميعها بالشمع الأحمر.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان