رئيس التحرير: عادل صبري 02:15 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

حكايات أوائل الثانوية العامة 2020 مع الحظر وكورونا (صور)

حكايات أوائل الثانوية العامة 2020 مع الحظر وكورونا (صور)

أخبار مصر

أوائل الثانوية العامة 2020

حكايات أوائل الثانوية العامة 2020 مع الحظر وكورونا (صور)

أحمد الشاعر 04 أغسطس 2020 13:47

ما بين المفاجأة والتوقع، وعلى أصوات الزعاريد وابتساماتٍ ودموع فرحة، سرت بشريات نتيجة الثانوية العامة 2020 إلى الطلاب الأوائل، الذين حصدوا ثمار عام مضنٍ، وسط ظروف استثنائية جاورهم فيها فيروس كورونا ومنعهم حظر التجوال الصحي مع استكمال عامهم الدراسي بشكل طبيعي.

 

أوائل الثانوية العامة 2020، بدأوا صفحة جديدة من حياتهم، نحو آمال مشرقة، وأمنيات بالالتحاق بكليات القمة، تكليلا لجهدهم طوال السنوات الماضية.

 

تحت ضغط الخوف والقلق، ووطأة كورونا تفوقت غادة محمد بيومى، السادسة مكرر أدبى من محافظة الإسكندرية، على نفسها، ولم تنسق وراء الشائعات، أو دعوات تأجيل الامتحانات.

 

وقالت غادة إنها لم تواجه أي مشاكل منذ بداية الامتحانات، مشيرة إلى أنها اعتادت على التفوق خلال مراحلها الدراسية منذ المرحلة الابتدائية، حيث كانت تحصل دائما على المركز الأول.

 

وقال محمد خالد فؤاد عيسوى النقيش، الثالث مكرر علمي رياضة، أنه لم يكن يتوقع ورود اسمه ضمن أوائل الثانوية العامة، لكنه كان ينتظر ثمار تفوقه لأنه اجتهد في دروسه، وكان واثقا في أن الله لن يضيع جهده.

 

وأشار "عيسوي" إلى أنه اعتمد على الدروس الخصوصية في الثانوية العامة، بجانب المدرسة.

 

وأعرب يحيي محمد فرغلي،  الثالث مكرر بالثانوية العامة بمجموع 409.5 من مدرسة محمد زهران الثانوية الرسمية بنين إدارة شرق التعليمية، عن سعادته البالغة بعد إبلاغ أصدقائه له بأنه من ضمن أوائل الثانوية العامة لهذا العام.

 

 

ننشر رابط نتيجة الثانوية العامة 2020

 

 وعلق في تصريحات صحفية على تفوقه قائلا: «استغليت فترة الحظر التي فرضتها الحكومة بسبب فيروس كورونا في المذاكرة، وكنت بذاكر من 10 إلى 12 ساعة يومياً».

 

وقال: "أتمنى أن التحق بكلية الهندسة، وأشكر اسرتي على ما قدموا من دعم وجهد لي خلال فترة الامتحانات".

 

من جانبها، قالت الطالبة جمانه محمد محمد الزغبى، السادس مكرر بالشعبة الأدبية، بمدرسة الرواد الخاصة لغات ثانوي، بمدينة نصر بالقاهرة، إنها تلقت الخبر بسعادة بالغة، مشيرة إلى أنها كانت تطمح في الحصول على المركز الأول، والحصول على منحة بالجامعة الأمريكية، وإن لم يحالفها التوفيق ستلتحق بكلية سياسة واقتصاد أو الإعلام، مشيرة إلى أنها كانت تنجز مذاكرة دروسها أول بأول.

 

وقال أحمد السيد السيد الطالب بمدرسة عبد الحميد عبد الحفيظ الثانوية بمركز سمسطا جنوب بنى سويف، الأول علمى علوم بدرجة 410 أنه فوجئ بالوزير يعلن تصدره ترتيب الأوائل على شعبة علمى علوم فى امتحانات الثانوية على مستوى الجمهورية للعام الدراسى  2019/2020.

 

وتابع السيد في تصريحات صحفية: لم أتوقع أن أكون من ضمن الأوائل، ولكنى بذلت أقصى ما فى طاقتى لأحصد أعلى الدرجات، وأكون من ضمن المتفوقين، والتزمت طيلة العام الدراسى بالمذاكرة والجهد، موضحا أنه الأكبر بين أشقائه، ووالده يعمل مدرس لغة عربية.

 

 

فيديو| أوائل الثانوية العامة 2020 .. القائمة الكاملة

 

 

وأشارت الطالبة سهيلة أيمن عبد الحكيم عبد الغنى الثالث فى الثانوية العامة على مستوى الجمهورية مكرر علمى رياضة إلى أنها كانت تذاكر يوميا ما لا يقل عن 12 ساعة بالإضافة إلى الدروس الخصوصية فى معظم المواد.

 

وأكدت الثالث مكرر علمى رياضة مستوى الجمهورية، أنها تتمنى الالتحاق بكلية الفنون التطبيقية قسم الديكور، مشيرة إلى أن "الفضل يرجع لله ثم لأسرتى التي عانت كثيرا من أجلى وقدموا لى كافة شيء سواء ماديا أو معنويا".

 

أما عمر صلاح الدين، السادس مكرر على الجمهورية، في الثانوية العامة الشعبة الأدبية، فقد أكد أنه استثمر كورونا والحظر لصالحه، واعتمد على نفسه.

 

وأضاف أن مع انتشار فيروس كورونا أحدث حالة من القلق سيطرت عليه في البداية، ما دفعه للاعتماد على نفسه في المذاكرة، "كنت بصحى من الساعة 8".

 

واعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نسبة النجاح في الثانوية العامة اليوم الثلاثاء، مشيرا إلى أنها جاءت  أعلى من العام السابق، موضحا في مؤتمر صحفي لإعلان نتيجة الثانوية أن نسبة النجاح 81.5%.

 

وأشار إلى أن نسبة نجاح البنين 80% و بالنسبة للبنات 82%.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان