رئيس التحرير: عادل صبري 07:31 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

اعتماد نتيجة الثانوية العامة الثلاثاء وتظهر إلكترونيا الأربعاء

اعتماد نتيجة الثانوية العامة الثلاثاء وتظهر إلكترونيا الأربعاء

أخبار مصر

وزير التربية والتعليم طارق شوقي

فيديو:

اعتماد نتيجة الثانوية العامة الثلاثاء وتظهر إلكترونيا الأربعاء

إسلام محمد 03 أغسطس 2020 20:03

يعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، غدًا الثلاثاء، نتيجة امتحانات الثانوية العامة، وستعلن لكن بدون مؤتمر صحفي، نظرًا لتطبيق إجراءات احترازية في ديوان عام الوزارة.

 

وستعلن الوزارة تفاصيل نتيجة الثانوية العامة الأربعاء، وستظهر على موقع الوزارة في نفس اليوم، وإعلانها بالمدارس الخميس أو السبت، على أقصى تقدير.

 

وذلك بعدما تسلم الكنترولات على مستوى الجمهورية صباح الثلاثاء، قائمة أعلى مجاميع بكل قطاع، والمتجمع التكراري للطلاب الأوائل، وفقًا لكل شعبة من الشعب الثلاث (علمي علوم ، علمي رياضة، أدبي)، وأوائل الطلاب بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا والطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة "المكفوفين والدمج".

 

وأصدر وزارة التربية والتعليم، بيان اليوم الاثنين، جاء فيه، إنه نظرًا لتطبيق إجراءات احترازية في ديوان عام الوزارة، لن يستطيع المكتب الإعلامي استقبال الصحفيين أو الإعلاميين

 

وأضاف البيان أن العاملين بالمكتب الإعلامي للوزارة سيتواصلون مع الصحفيين والإعلاميين أولًا بأول، ويردون على استفساراتهم هاتفيًا أو عبر تطبيق الـ"واتس آب".

 

وكشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، أن عدد الطلاب الأوائل على مستوى الجمهورية بلغ نحو 50 طالب وطالبة، بفارق نصف درجة بين عدد كبير منهم.

 

وأضاف المصدر، أنه من المتوقع بعد ارتفاع نسب النجاح في العينات العشوائية أن تتجاوز نسب النجاح هذا العام 78% وقد تصل إلى 80%، وبلغ عدد الطلاب المستفيدين من درجات الرأفة أكثر من 60 ألف طالب وطالبة تحولت نتائجهم من راسب إلى ناجح.

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم ضرورة سداد مبلغ 100 جنيه عن كل مادة يرغب الطالب في تقديم التظلم بشأنها بأحد البنوك الوطنية لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التمويلية

 

وتقدم طلبات التظلم والاطلاع على نسخة المادة أو المواد المطلوب التظلم بشأنها لمندوب لجنة النظام والمراقبة المتواجد بالمديريات التعليمية التي تتبع اللجنة، أو بالمقار التي حددتها اللجنة مرفقًا بها الإيصال الدال على السداد.

 

ويتقدم الطالب أو ولي الأمر بطلب التظلم في المديرية التعليمية التابع لها مرفقًا به إيصال السداد وشهادة الدرجات وصورة البطاقة وفقا للمواعيد التي تعلن عنها كل مديرية تعليمية.

 

ويلتزم الطالب بالتواجد بمقر لجنة النظام والمراقبة في الموعد المحدد له للاطلاع ومن يتخلف عن الموعد المحدد له، ليس من حقه التقدم بطلب للاطلاع مرة أخرى.

 

وتقتصر عملية الإطلاع للطالب على صورة ضوئية من كراسة الامتحان وليس الكراسة الأصلية ويُشترط حضور الطالب بنفسه للاطلاع على صورة كراسة الامتحان وتدوين ملاحظاته بشأنها بخط يده في النموذج المعد لذلك عند الاطلاع على صورة كراسة الامتحان.

 

وذلك في حالات وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة وعدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل، أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة والخطأ في جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة، ويحق للطالب تدوين أي ملاحظات أخرى بخلاف ما سبق ذكره إذا ما رأى الطالب إنها ذات تأثير على مجموع درجاته بالمادة المتظلم من درجاتها. 

 

ويحظر نهائيًا استخدام الهاتف المحمول أثناء عملية الاطلاع ويقوم الطالب بالتواصل والمتابعة مع لجنة النظام والمراقبة المختصة خلال الفترة الزمنية التي تحددها اللجنة لذلك لمعرفة نتيجة تظلمه وإذا ثبت حق الطالب في تعديل درجاته بالزيادة يتم إخطار الطالب على محل سكنه بموجب خطاب مسجل بعلم الوصول بهذا التعديل.

 

ومن المقرر أن تعلن نتيجة تظلمات طلاب الثانوية العامة بعد نحو 3 أيام من تقدم الطالب بالتظلم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان