رئيس التحرير: عادل صبري 06:41 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

أول أيام عيد الأضحى.. حدائق مغلقة ومجازر مزدحمة (صور)

أول أيام عيد الأضحى.. حدائق مغلقة ومجازر مزدحمة (صور)

أخبار مصر

غزدحام بالمجازر والهدوء يسيطر على الحدائق

أول أيام عيد الأضحى.. حدائق مغلقة ومجازر مزدحمة (صور)

نهى عثمان 31 يوليو 2020 14:36

يختلف عيد الأضحي 2020 عن أعياد الأعوام السابقة بسبب جائحة فيروس كورونا والتي تسببت في غلق جميع  الحدائق والمتنزهات ومناطق كورنيش النيل لمنع التجمعات أو الاختلاط وتطبيق نظام التباعد الاجتماعي لمنع انتقال عدوى الفيروس وحفاظًا على سلامة وصحة المواطن. 

 

وتشهد جميع الحدائق والمتنزهات منظر الخلاء لعدم وجود جماهيرية لمنع انتقال عدوى فيروس كورونا، حيث حرصت محافظة القاهرة والجيزة بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية بالمرور على تلك الأماكن لمنع التجمهر وتنفيذًا لقرارات مجلس الوزراء باستمرار غلق الحدائق والمتنزهات وأماكن كورنيش النيل حفاظًا على صحة وسلامة المواطن. 

 

 

ففي الحديقة الدولية وموقف مرسى الأتوبيس النهري يسيطر الهدوء  وخلوه من وجود مواطنين منعًا للتجمعات وانتقال عدوى فيروس كورونا. 

 

وأيضا قام اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بالمرور والاطمئنان على غلق حديقة الحيوان وعدة أماكن من كورنيش النيل للتأكد من تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا، مع التأكد من الغلق الكامل لكل المتنزهات والحدائق العامة والتزام المحال والمولات بالمواعيد المقررة .

 

كما تم الرقابة على عمليات ذبح الأضاحى ومنع ممارسة الطقس فى الشوارع، ومنع تلويث البيئة، وفرض غرامة للمخالفين تصل لـ5 آلاف جنيه، و3 آلاف في حالة إقامة شوادر الأضاحي، حيث قام محافظ الجيزة، بالمرور على الشوارع للتأكد من التزام المواطنين بعد ذبح أضاحيهم في الشوارع. 

 

وفي محافظة الجيزة، توافد المواطنين على المجازر لذبح أضاحيهم بطريقة سليمة وصحية وفي طوابير بالكمامات لمنع التكدسات والازدحام بالتزامن مع أزمة كورونا، حيث تم تجهيز ٢٣ مجزرا على مستوى المحافظة تعمل على توفير جميع الخدمات للمواطنين للقيام بأعمال الذبح داخلها بالمجان.

 

وفي سياق متصل، تلقي اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، تقريرًا يشمل كواليس الساعات الأولى من أول أيام عيد الأضحى 2020 بالمحافظات، عن طريق غرفة العمليات وإدارة الازمات بالوزارة حول متابعة كافة الأوضاع.

 

وقال وزير التنمية المحلية: إن التقرير أشار إلى أن الحالة العامة في كافة المحافظات مستقرة حتي ظهر اليوم الجمعة، وأكد شعراوي علي أهمية متابعة الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بالتعاون مع مديريات الأمن لملف إزالة التعديات علي أراضي وأملاك الدولة والتصدي بكل حزم لأي محاولة من المواطنين لارتكاب أي مخالفة خلال أيام العيد.

وشدد وزير التنمية المحلية علي ضرورة استمرار توجيه السادة المحافظات للأجهزة المعنية ورؤساء الاحياء والمدن والمراكز والوحدات المحلية بالمرور اليومي لرصد أي مخالفات بناء أو التعدي علي أراضي الدولة والتعامل معها بحسم علي الفور بالازالة واحالة المخالفين للنيابة العسكرية طبقا لتوجيهات رئيس الوزراء.

 

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى ضرورة متابعة السادة المحافظين للإجراءات الوقائية والاحترازية التي اعلنتها اللجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا واستمرار غلق الشواطيء العامة والحدائق والمتنزهات طوال أيام العيد.

 

ووجه وزير التنمية المحلية غرفة العمليات بالوزارة باستمرار المتابعة والتنسيق المستمر مع غرف العمليات بالمحافظات علي مدار أيام عيد الاضحي والتواصل مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء في حالة حدوث أي طوارئ.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان