رئيس التحرير: عادل صبري 02:36 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالصور.. 5 مناطق لقضاء وقت مميز بالإسكندرية في عيد الأضحى

بالصور.. 5 مناطق لقضاء وقت مميز بالإسكندرية  في عيد الأضحى

أخبار مصر

عيد الأضحى 2020 في الإسكندرية

مع غلق شواطئ عروس البحر

بالصور.. 5 مناطق لقضاء وقت مميز بالإسكندرية في عيد الأضحى

أحمد المسيري 31 يوليو 2020 10:27

تزخر الإسكندرية بالعديد من المعالم والأماكن السياحية الجميلة والجذابة، التي تتفرد بها، فبخلاف شواطئ البحر المرتبطة دائما بالمدينة الساحلية، والمغلقة ضمن إجراءات مواجهة انتشار فيروس كورونا، فهناك الكثير من المعالم السياحية والتاريخية والترفيهية الأخرى التي يمكن قضاء وقت مميز بها خلال عيد الأضحى المبارك.

 

ولطالما كانت الإسكندرية خلال الأعياد مقصدًا لآلاف الزائرين الذين يتوافدون عليها للاستمتاع بجمالها الخلاب ومعالمها الساحرة.. ومن هنا يستعرض "مصر العربية"، 5 مناطق لا تفوتكم عند زيارة المدينة.

 

1-كورنيش البحر..

 

رغم أن الشواطئ جميعها مغلقة خلال العيد لكن يمكن قضاء وقت مميز بصحبة الأصدقاء، على كورنيش البحر، الممتد من المندرة شرقًا وحتى منطقة بحري ويضم عددًا كبيرًا من المطاعم والكافيهات المميزة.

 

2- كافيهات ومطاعم الكورنيش..

هناك الآلاف من الكافيهات والمطاعم السياحية الممتدة بطول طريق كورنيش البحر، حيث يمكن قضاء وقت مميز بخلاف دور السينما والمولات التجارية.

 

 

3- قلعة قيتباي..

 

تعتبر قلعة قيتباي الأثرية من المناطق التاريخية الهامة بعروس البحر الأبيض المتوسط حيث تطل شامخة على ساحل البحر بمنطقة بحري القديمة، ويتوافد المواطنين على ساحتها الخارجية المطلة على البحر للاستمتاع بالهواء العليل وقضاء وقت ممتع بصحبة الأهل والأصدقاء.

 

 

4- الترام كافيه..

 

وسيفوتك كثيرا إذا ما أتيت للإسكندرية للتنزه ولم تستقل الترام كافيه-وهو عبارة عن كافية متنقل داخل عربة ترام- للقيام بجولة بداية من منطقة محطة الرمل وسط المدينة وصولا لفيكتوريا شرقها ومرورا بالعديد من المعالم والقصور التاريخية بالمدينة الساحلية.

 

 

5- منطقة بحري.."المرسى أبو العباس"

ولمن يريد أن يعيش في أجواء الإسكندرية القديمة، حيث البيوت القديمة والبحر والسفن ورائحة الأسماك والمساجد الشهيرة مثل المرسى أبو العباس وياقوت العرش والبوصيرى وغيرها فما عليك سوى الاتجاه لمنطقة بحري.

 

وهناك يمكنك القيام بجولة فى البحر على متن "فلوكة" أو مركب صغير بمنطقة الميناء الشرقى، أو زيارة الأضرحة والمساجد العتيقة لأولياء الله الصالحين بميدان المساجد الشهير أو تناول وجبة أسماك شهية بأحد المطاعم هناك.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان