رئيس التحرير: عادل صبري 03:18 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

شوايات عيد الأضحى.. إقبالٌ كبير وأسعارٌ في المتناول (صور)

شوايات عيد الأضحى.. إقبالٌ كبير وأسعارٌ في المتناول (صور)

أخبار مصر

شوايات عيد الأضحى 2020

شوايات عيد الأضحى.. إقبالٌ كبير وأسعارٌ في المتناول (صور)

نهى عثمان 30 يوليو 2020 23:23

تزامنًا مع عيد الأضحى 2020، شهدت محلات الفحم والشويات إقبالًا كبيرًا باعتباره موسم اللحمة وذبح الأضحية، حيث يُخصِّص العديد من الأسر المصرية يومًا للشوي وسط أجواء عائلية ولقضاء وقت ممتع معهم.

 

ورصد "مصر العربية" أسعار وأجواء محلات الشوي والفحم خلال عيد الأضحى في أزمة كورونا، حيث يقول الحاج حسن حمدي، صاحب محل شوايات بحلمية الزيتون، إنه استعد للموسم وفرش بضاعته منذ أول يوم في شهر ذي الحجة لأنه موسم اللحمة.

 

وأضاف: "حتى الآن الإقبال متوسط والاقبال بشكل كبير على الفحم والهوايات والشوايات صغيرة الحجم.. بابيع جميع أنواع الشوايات الكبيرة والتي تُستخدم في الفلل والشاليهات والمتوسطة والتي تُستخدم في البيوت وداخل البلكونات أو على السطح".

 

 

وأكد أن أسعار الشوايات في زمن كورونا تراجعت مقارنة بالعام الماضي، قائلًا: "هدفنا نعوض الخسائر وعاملين عروض تتناسب مع جميع الفئات".

 

وتتراوح أسعار الشوايات بين 70 جنيهًا الصغيرة، والمتوسطة تصل لـ100 جنيه بمستلزماتها، أما الشواية الكبيرة والتي تحتوي على استاند وتُناسب الفلل تصل لـ200 و300 جنيه وتختلف على حسب الحجم.

 

وتابع: "هواية الشواية والتي تتناسب مع جميع أشكال وأحجام الشوايات تصل لـ 20 و30 جنيهًا، وشبكة اللحم لوحدها والتي يتم شوي اللحم فيها تتراوح بين 40 و50 جنيهًا، وكيلو الفحم بـ12 و16 جنيهًا وأما الشوال يصل لـ155 جنيهًا".

 

وكانت وزارة الصحة والسكان، ومنظمة الصحة العالمية، قدّمت قد إرشادات هامة لابدَّ من اتباعها لتجنب انتشار فيروس كورونا وأبرزها منع التجمعات وارتداء الكمامات سواء القماش أو الطبية لمنع انتقال عدوى الفيروس.

 

وجاءت الإرشادات على النحو التالي:

-الالتزام بالتباعد الاجتماعي وغسل اليدين بطريقة سليمة وعلى مدار عملية الذبح

- تنظيف روتينى للأماكن بالمنظفات والمطهرات مثل مقابض الأبواب ودرابزين السلالم.

-ارتداء الكمامات سواء القماش أو الطبية

- التباعد الجسدى بمسافة متر على الأقل

-منع التجمهر خلال الأضحية وفى المحلات التجارية والمساجد.

- عدم ذبح الأضحية فى المنزل والتخلص من نفاياتها بشكل آمن فى صناديق وأكياس مغلقة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان