رئيس التحرير: عادل صبري 10:16 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

هل يمكن صرف دعم مبادرة «ما يغلاش عليك» نقدا؟ الحكومة تجيب

هل يمكن صرف دعم مبادرة «ما يغلاش عليك» نقدا؟ الحكومة تجيب

أخبار مصر

شعار مبادرة ما يغلاش عليك

200 جنيه للفرد

هل يمكن صرف دعم مبادرة «ما يغلاش عليك» نقدا؟ الحكومة تجيب

عمر مصطفى 30 يوليو 2020 14:14

 

نفت وزارة التموين ما تردد من شائعات حول صرف سلع غذائية بقيمة 200 جنيه لكل فرد مسجل في بطاقات التموين ضمن مبادرة "ما يغلاش عليك"، مؤكدة أن الدعم المخصص للمبادرة لا يمكن صرفه نقدياً، أو استبداله بسلع تموينية.

 

وأوضحت الوزارة، في تقرير رصد الشائعات الصادر عن المركز الإعلامي لرئاسة الوزراء، أن الدعم البالغ قيمته 200 لكل فرد، وبحد أقصى ألف جنيها لكل بطاقة تموينية، يحصل عليه المواطن كخصم إضافي على قيمة شراء منتجات المبادرة، من خلال الموقع الإلكتروني المخصص للمبادرة، أو المتاجر التي تحمل العلامة التجارية للمبادرة.

 

وتضم قائمة المنتجات المشاركة في مبادرة تشجيع المنتج المحلي، وتحفيز الاستهلاك "ما يغلاش عليك" (الإلكترونيات والأجهزة المنزلية، والملابس الجاهزة، ومنتجات الجلود، والأثاث، ومنتجات تشطيب المنازل، والصناعات الحرفية، ومنتجات أخرى)

 

وكانت وزارة المالية قد أعلنت الأسبوع الماضي عن إطلاق مبادرة رئاسية تحت شعار «ما يغلاش عليك» ... بدأت الأحد الماضي، وتهدف إلى توفير سلع مخفضة للمواطنين وخصومات تصل لـ 20% للتخفيف من تداعيات فيروس كورونا، إلى جانب دعم إضافي ألف جنيه لكل بطاقة تموينية بإجمالي ١٢,٢٥ مليار جنيه تتحمله الخزانة العامة، بحسب وزير المالية الدكتور محمد معيط.

 

وقال وزير المالية إنه تم بالفعل تسجيل ٤ آلاف و٢٣١ منتجًا، وألف و١٧٨ تاجرًا بعد اعتماد بياناتهما من اتحاد الصناعات، واتحاد الغرف التجارية، كما تم تسجيل بيانات ٢٢ مليون بطاقة تموينية يستفيد أصحابها من الخصم الإضافي المقرر بنسبة ١٠٪.

 

وتابع: "هذه المبادرة الرئاسية لاقت ترحيبًا كبيرًا من الصنَّاع والتجَّار الذىن تسابقوا على المشاركة بمنتجاتهم بخصومات تصل إلى ٢٠٪ على السلع المعروضة بالمحلات والسلاسل التجارية ومنافذ التوزيع".

 

كيف تستفيد من المبادرة؟

المبادرة تتيح الشراء الإلكتروني عبر الموقع التالي  https://www.mobadra.gov.eg/  كما تسمح بالبيع بالتقسيط من خلال توفير تمويل للسلع بأسعار فائدة مخفضة بالتعاون مع بعض البنوك المصرية وشركات التمويل الاستهلاكي.

 

وهناك 5 بنوك مشاركة في التقسيط، وهي (الأهلي والقاهرة وبنك مصر والتجاري الدولي، ناصر الاجتماعي)، إضافة إلى شركات التمويل الاستهلاكي. وتستمر مبادرة ما يغلاش عليك 3 أشهر، بعدها سيتم تقييمها من ناحية العائد على المواطن والتصنيع وغيرها، وحينها سيتم تمديدها من عدمه.

 

التاجر المشارك في المبادرة سيتم وضع لافتة كبيرة على منفذ البيع الخاصة به مدون عليها عبارة "ما يغلاش عليك" حتى يميزه أي مواطن، كما سيتم وضع ملصق على المنتج الذي يخضع للمبادرة مدون عليه عبارة "ميغلاش عليك" لتمييزه عن المنتجات الأخرى غير المدرجة في المبادرة. ولا تشمل المبادرة المنتجات الغذائية والسيارات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان