رئيس التحرير: عادل صبري 11:10 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

عيد الأضحى.. توصيات الصحة العالمية لتجنب الإصابة بكورونا (فيديو)

عيد الأضحى.. توصيات الصحة العالمية لتجنب الإصابة بكورونا (فيديو)

آيات قطامش 28 يوليو 2020 23:22

أيام قليلة باتت تفصلنا عن عيد الأضحى المبارك، وتزامنًا مع تلك المناسبة أوصت منظمة الصحة العالمية باتباع مجموعة من النصائح والإرشادات لتجنب الإصابة بكورونا. 

 

شاهد الفيديو

 

 

فمن بين هذه التوصيات التي نشرتها منظمة الصحة العالمية عبر موقعها الرسمي، تجنب ذبح الحيوانات في المنزل وزيادة عدد المسالخ، والحفاظ على نظافة معدات الذبح، وإجراء عمليات تفتيش على المسالخ. 

 

كما أكدت ضرورة تطبيق تدابير الوقاية المناسبة أثناء مناولة الحيوانات، والتأكد من أن موظفي المسالخ يلتزمون بنظافة اليدين والتباعد الجسدي، وإلمام الموظفين بأعراض كوفيد 19.

 

وطالبت المنظمة بإجراء الفحوصات البيطرية اللازمة للماشية للحد من الأمراض الحيوانية، وعدم ذبح الأضحية التي يبدو عليها علامات المرض، مع تهيئة مساحة  لعزل  المشتبه في إصابتها. 

 

وشدّدت على ضرورة ضمان إدارة نفايات المنتجات الجانبية غير المستعملة من الحيوانات، كما شددت على  السلخانات لابد وأن تضع خطة طوارئ في حال حدوث تلوث أو فاشية. 

 

وحذرت من تجمع أعداد كبيرة من الأشخاص أثناء توزيع اللحم، ومراعاة تدابير التباعد الجسدي في الجمع والتعبئة والتخزين والتزويع،  لقراءة المزيد اضغط هنـا

 

ويبلغ إجمالي عدد الإصابات حول العالم بحسب آخر إحصائية اليوم الثلاثاء، 16,813,779 إصابة، بينهم 10,350,343 متعافيًّا و660,870 حالة وفاة. 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان