رئيس التحرير: عادل صبري 06:09 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

حبس وغرامة.. المحكمة تحسم مصير حنين حسام ومودة الأدهم

حبس وغرامة.. المحكمة تحسم مصير حنين حسام ومودة الأدهم

أخبار مصر

حنين حسام فتاة التك توك

حبس وغرامة.. المحكمة تحسم مصير حنين حسام ومودة الأدهم

أحلام حسنين 27 يوليو 2020 12:43

قررت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، اليوم الاثنين، معاقبة فتيات "التك توك" حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين بالحبس سنتين وغرامة 300 ألف جنيه، ومصادرة المضبوطات، لاتهامهم بالتعدى على القيم والمبادىء الأسرية.


كانت النيابة العامة قد قررت إحالة حنين حسام ومودة الأدهم وثلاثة آخرين إلى المحاكمة الجنائية مع استمرار حبسهم، بعد توجيه اتهامات لهن بالتعدي على المبادئ والقيم الأُسريَّة في المجتمع المصري، وإنشائهما وإدارتهما حسابات خاصة عبر الشبكة المعلوماتية لارتكاب تلك الجريمة.

 

 

ووفقا لبيان النائب العام، الصادر في 11 يونيو المنصرم، فإن الثلاثة متهمين الآخرين اشتركوا معهم في الجريمتين المشار إليهما، وحيازة أحدهم برامج مصممة بدون تصريح من «جهاز تنظيم الاتصالات»، أو مسوغ من الواقع أو القانون؛ بغرض استخدامها في تسهيل ارتكاب تلك الجرائم، وإعانته إحدى الفتاتين على الفرار من وجه القضاء مع علمه بذلك، وإخفائه أدلة للجريمة، ونشره أمورًا من شأنها التأثير في الرأي العام لمصلحة طرف في الدعوى.

 

كما وجهت النيابة اتهامات إلى حنين حسام ومودة الأدهم أيضا بارتكاب جريمة الاتجار بالبشر، بتعاملها في أشخاص طبيعيين هنَّ فتيات استخدمتهنَّ في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصري؛ للحصول من ورائها على منافع مادية؛ وكان ذلك استغلالاً لحالة الضعف الاقتصادي وحاجة المجني عليهنَّ للمال، والوعد بإعطائهنَّ مبالغ مالية، وقد ارتكبت تلك الجريمة من جماعة إجرامية مُنَظَّمة لأغراض الاتجار بالبشر تضم المتهمة وآخرين.

 

كما واجهت "مودة الأدهم" المتهمة في القضية رقم القضية 4917 لسنه 2020 جنح الساحل، اتهامات بارتكاب أفعال مخلة بالآداب، وإنشاء حسابات إليكترونية، بهدف نشر محتوى إباحى، وتهديد أمن المجتمع والأسرة المصرية، وتصدير صورة سيئة عن المرأة.

 

 

مودة الأدهم اسمها الحقيقي هو مودة فتحى رشاد، كانت تقيم فى محافظة مطروح، لكنها قدمت منذ سنوات إلى القاهرة واستقلت عن عائلتها، وعملت في مجال فيديوهات تطبيق الـ"تيك توك" وتقيم في شقة بمدينتى وتمتلك سيارة فاخرة موديل 2020، بالإضافة إلى عدة مشروعات وتقدر ثروتها بالملايين.

 

وتتضمنت الاتهامات تلقي كل من مودة الأدهم وحنين حسام، تحويلات بنكية من إدارة التطبيق مقابل ما حققاه من مشاهدة، نشر فيديوهات تحرض على الفسق لزيادة نسبة المتابعين لها، التحريض علي الفسق، عضوتان بمجموعة "واتس أب" لتلقي تكليفات استغلال الفتيات، تشجيع الفتيات المراهقات على بث فيديوهات مشابهة، الهروب من العدالة ومحاولة التخفي وتشفير هواتفهما وحساباتهما.

 

كانت مودة قد حققت شهرة واسعة على "تيك توك"، بعد نشرها فيديوهات استعراضية، وشاركت فى مسابقة "Miss eco Egypt"، التى أقيمت عام 2015 لدعم السياحة المصرية، ويتخطى عدد متابعيها على موقع التواصل الاجتماعى "تيك توك" 3 ملايين، وعلى موقع إنستجرام" 1.5 مليون، ونحو 255 ألف مشترك على "يوتيوب".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان