رئيس التحرير: عادل صبري 12:03 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

موجة شديدة الحرارة.. «الأرصاد» تحذر من طقس الأسبوع المقبل

موجة شديدة الحرارة.. «الأرصاد» تحذر من طقس الأسبوع المقبل

أخبار مصر

الارصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة

فيديو:

موجة شديدة الحرارة.. «الأرصاد» تحذر من طقس الأسبوع المقبل

أحلام حسنين 22 يوليو 2020 13:20

حذرت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، من ارتفاع  درجة حرارة الطقس الأسبوع المقبل، لتصل إلى 37 درجة بمنتصف الأسبوع، نتيجة تأثير منخفض الهند الموسمي. 

 

وأوضحت شاكر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح البلد، المذاع عبر فضائية صدى البلد، أنه بداية من اليوم الأربعاء وحتى الجمعة تتراوح درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية، إذ تتراوح درجات الحرارة من 34 إلى 35 في القاهرة.

 

 

وأضافت أن الطقس في هذه الأيام الثلاثة من "الأربعاء إلى الجمعة" سيكون مائل للحراة أثناء النهار، ولطيف أثناء النيل، في حين يستمر ارتفاع الرطوبة إذ تصل إلى 85%، وهو ما يعطي شعورا بارتفاع حرارة الطقس، ويؤدي إلى تكوين شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق خاصة الزراعية. 

 

وأشار إلى أن هناك فرصة لسقوط الأمطار على بعض المناطق بجنود البلاد، وتمتد إلى سلال جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء، لافتة إلى أن البعض يتعجب من سقوط الأمطار في هذا التوقيت من العام، إلا أنه أمر طبيعي وستكون أمطار رعدية، ولكنها بعيدة تماما عن القاهرة والدلتا. 

 

ونوهت إلى أنه من المتوقع استمرار ارتفاع درجات الرطوبة طوال شهري يوليو وأغسطس، وذلك في ظل استمرار منخفض الهند الموسمي. 

 

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، قد توقعت أن تشهد البلاد موجة شديدة الحرارة وقد تكون الأعلى حرارة منذ بداية فضل الصيف بدأت من الأحد وتستمر لعدة أيام.

 

 

وقالت الأرصاد إنه بدء من اليوم الأربعاء، يبدأ تأثير موجة شديدة الحرارة، تسبب ارتفاع في درجات الحرارة، مع تأثر السواحل الشمالية بامتداد مرتفع العروض الوسطى، وتأثر بقية الأنحاء بامتداد منخفض الهند الموسمي. 

 

وأوضحت الأرصاد أن طقس "اليوم الأربعاء" يسوده رطوبة على السواحل الشمالية تصل نسبتها إلى 92%، وتصل إلى 88% في الدلتا والقاهرة، فيما تنخفض نسبة الرطوبة نسبيا على شمال الصعيد بنسبة 30%، و0% في وسط وجنود الصعيد، فيما ترتفع في البحر الأحمر إلى 90%.

 

وتأتي ارتفاع درجة الحرارة بالتزامن مع أول أيام شهر ذي الحجة، تلك التي أبلغنا عنها الرسول صلى الله عليه وسلم بأنها أفضل أيام الدنيا، ويقبل فيها الكثير من المسلمين على الأعمال الصالحة وعلى رأسها صيام الـ 9 أيام الأولى من الشهر المبارك. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان