رئيس التحرير: عادل صبري 09:08 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

في عيد الأضحى.. القاهرة تحارب شوادر عرض الذبائح

في عيد الأضحى.. القاهرة تحارب شوادر عرض الذبائح

آيات قطامش 21 يوليو 2020 18:17

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، أعلن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، اليوم الثلاثاء، أنّه سيتم حظر إقامة أي شوادر لعرض الذبائح الحية بالطرق العامة سواء للمواطنين أو محلات الجزارة. 

 

وقال في بيان، إن هذا القرار جاء حفاظًا على البيئة وصحة المواطنين والنظافة العامة ولعدم إعاقة حركة المرور، مُشددًا على سرعة التعامل بحزم مع المخالفين واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة.

 

 

 

جدير بالذكر أنّ محافظة الجيزة سبق أن أصدرت قرارًا أيضًا في ذات السياق، مفاده حظر إقامة عرض وبيع الأغنام والماشية الحية بالشوارع الرئيسية والميادين والحدائق، منوهًا بأنه في حالة إقامتها يكون هذا داخل الأراضي الفضاء المسورة بعد الحصول على التصريح من الجهات المختصة.

 

وعن المخالفة التي ستقع على من يخالف تلك التعليمات، فسيتم تحصيل مبلغ 3 آلاف جنيه، من أي مخالف نظير رفع الإشغالات وإعادة الشيئ لما كان عليه لضمان الالتزام بالاشتراطات البيئية.

 

 

يُذكر أن  الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، قال في تصريحات سابقة لـ "مصر العربية" إنّه سيتم حظر شوادر بيع الأضاحي ، لافتًا أن هذا سيتم في الأماكن المخصصة لها  وبمنافذوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي. 

 

وأكد أن قرار الحظر جاء ضمن الاجراءات الاحترازية المتعلقة بفيروس كورونا لمنع التجمعات وانتقال عدوى الفيروس بسبب سلوكيات خاطئة وسيتم التعامل فورًا مع المخالفين وتطبيق غرامات. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان