رئيس التحرير: عادل صبري 11:46 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| هل تزيد مصروفات المدارس الخاصة في العام الجديد؟

فيديو| هل تزيد مصروفات المدارس الخاصة في العام الجديد؟

أخبار مصر

تلاميذ المدارس الخاصة

فيديو| هل تزيد مصروفات المدارس الخاصة في العام الجديد؟

مصطفى محمد 21 يوليو 2020 00:00

ينطلق العام الدراسي الجديد، في 17 اكتوبر المقبل في جميع مدارس الجمهورية، وسط انباء عن زيادة مصروفات المدارس الخاصة، في ظل وجود فيروس كورونا، فهل ستزيد المصروفات هذا العام.

 

فمع بداية كل عام دراسي جديد، تعتزم المدارس الخاصة على زيادة المصروفات، لتقابلها دعوات أولياء الأمور ومناشدتهم لوزارة التربية والتعليم لضبط الأمور مع أصحاب المدارس الخاصة.

 

وفي العام الدراسي الجديد، ووسط  الإجراءات الجديدة التي ستتخذها وزارة التربية والتعليم، لطريقة وملامح العام الدراسي في ظل وجود فيروس كورونا، هل ستزيد مصروفات المدارس الخاصة هذا العام.

 

هذا الأمر الذي حسمته الوزارة اليوم الاثنين، على لسان الوزير الدكتور طارق شوقي، في الفيديو التالي:

 

 

وفي العام الدراسي السابق، وبرغم تعليق الدراسة من الفصل الدراسي الثاني بسبب وجود فيروس كورونا، طالبت المدارس الخاصة بدفع مصروفات العام الماضي كاملة، وأصرت على طالبها.

 

وهو الأمر الذي أحدث حالة من الغضب على أولياء أمور طلاب المدارس الخاصة، وذلك بعدما وردت إليهم عبر البريد الإلكتروني، رسائل من المدارس تفيد بزيادة المصروفات في العام الدراسي الجديد، مع ضرورة دفع القسط الأول في الأيام الأولى من شهر يونيو الجاري.

 

واعتبر أولياء الأمور أن إجراءات إدارات المدارس الخاصة بزيادة المصروفات دون مراعاة الظروف الاقتصادية الحالية، نتيجة وجود فيروس كورونا، أمر "مؤذي"، وأثر سلبيًا عليهم.

 

وحينها استاء أولياء الأمور، من المطالبة بتسديد القسط الأول في موعد أقصاه الأول من يونيو الماضي، معتبرين ذلك موعدا مبكر جدًا نظرًا لعدم وضوح رؤية الدولة حينها لكيفية استمرار الدراسة مستقبلاً، وقبل اعلان وزارة التربية و التعليم  بعد ذلك لخطة العام الدراسي الجديد في ظل الظروف الحالية.

 

وطالب أولياء الأمور عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بضرورة تخفيض المصروفات الدراسية، باعتبار أن الظروف الحالية، يترتب عليها ضرورة تخفيض المصروفات وإلغاء مصروفات الباصات في حالة عدم عودة الدراسة لشكلها الطبيعي في العام الجديد.

 

 

 

وفي وقت سابق، كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أصدرت عدة قرارات بشأن بدء العام الدراسي الجديد، في ظل أزمة فيروس كورونا، حيث أعلنت موعد بدء العام الدراسي الجديد، والخريطة الزمنية للدراسة في المرحلة المقبلة.

 

وشملت القرارات مدة الدراسة الفعلية وهي 33 أسبوعيًا، على أن يبدأ العام الدراسي الجديد في 17 أكتوبر، ويستمر حتى 24 يونيو من العام 2021.

 

وحددت الوزارة بدأ إجازة الفصل الدراسي الأول يوم 6 فبراير، وتستمر حتى 18من نفس الشهر، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني في 20 فبراير 2021 ويستمر حتى 17 يونيو 2021 (مدة الدراسة الفعلية 96 يومًا).

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان