رئيس التحرير: عادل صبري 10:28 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الثانوية العامة| طلاب علمي يمتحنون التفاضل والجيولوجيا.. وأدبي يختبرون في علم النفس

الثانوية العامة| طلاب علمي يمتحنون التفاضل والجيولوجيا.. وأدبي يختبرون في علم النفس

أخبار مصر

إحدى لجان امتحانات الثانوية العامة 2020

الثانوية العامة| طلاب علمي يمتحنون التفاضل والجيولوجيا.. وأدبي يختبرون في علم النفس

مصطفى محمد 19 يوليو 2020 07:22

يؤدي طلاب الثانوية العامة، اليوم الأحد، امتحانات مواد علم النفس، والتفاضل والتكامل، والجيولوجيا والعلوم البيئية، بامتحانات الثانوية العامة 2020.

 

ومن المقرر أن تعقد الامتحانات الثلاثة في توقيت واحد، وهو العاشرة من صباح  اليوم الأحد، في جميع اللجان بمختلف محافظات الجمهورية.

 

كما مقرر أن يسلم الطلاب، خلال امتحانات اليوم، قبل بدء اللجان، امتحان مادة التربية الوطنية، بعد الإجابة عليه في المنزل.

 

وكان الطلاب قد تسلموا كراسة امتحان التربية الوطنية في اللجان يوم 14 يوليو الماضي، للاجابة عليه من المنزل، بعد قرار وزارة التربية والتعليم بالإجابة على امتحانات المواد غير المضافة للمجموع منزليًا لتقليل فترة تجمع الطلاب في اللجان.

 

وأكد الدكتور رضا حجازي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة 2020، على أن أي طالب يفقد البوكليت الخاص بالمواد التي لا تضاف للمجموع المقرر امتحانه من المنازل، عليه أن يقوم بتحرير محضر في قسم الشرطة.

 

وبسبب وجود فيروس كورونا، تعقد امتحانات الثانوية هذا العام، سط إجراءات وقائية وأمنية مشددة، خاصة بعد تخوف أولياء الأمور في الأيام التي سبقت انطلاق الامتحانات، ومطالب تأجيلها.

 

وانطلق مارثون امتحانات الثانوية العامة 2020، في 21 يونيو الجاري وتستمر الامتحانات حتى 21 يوليو، وتشهد لجان الامتحان هذا العام إختلافًا بسبب الإجراءات الوقائية وارتداء الكمامات للوقاية من انتقال عدوى فيروس كورونا وحفاظًا على صحة الطلاب. 

 

ونظرًا لتوقف الدراسة وتعليقها في شهر مارس الماضي، نتيجة وجود فيروس كورونا، قررت وزارة التربية والتعليمقصر الامتحانات على أجزاء المنهج التي تم تدريسها للطلاب حتى تاريخ وقف الدراسة، مع حذف باقي المنهج.

 

وبالإضافة لحذف أجزاء من المنهج، قررت وزارة التعليم زيادة درجات الرأفة الممنوحة لطلاب الثانوية العامة هذا العام حتى 10%.

 

ويستفيد من درجات الرأفة الطلاب لتغيير حالتهم من راسب إلى ناجح أو من الدور الثاني للنجاح أو من إعادة السنة للنجاح، وتمنح الدرجات للطلاب وفق درجات المادة وتكون 8 درجات للمادة التي تكون درجتها النهائية من 80 درجة، و6 درجات للمواد التي درجتها من 60، و5 درجات للمواد التي مجموع درجاتها من 50 درجة.

 

ويؤدي مارثون امتحانات الثانوية العامة 2020، 667 ألف و315 طالب/طالبة الامتحان داخل 56 ألف و591 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

 

فيما يشارك في الامتحانات هذا العام 168 ألف مراقب وملاحظ ويتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة في 49 كنترولا، بينما يشارك في أعمال التصحيح 33434 مصححًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان