رئيس التحرير: عادل صبري 05:20 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| في ظل كورونا.. شروط التحاق الطلاب الوافدين بالعام الدراسي الجديد

فيديو| في ظل كورونا.. شروط التحاق الطلاب الوافدين بالعام الدراسي الجديد

آيات قطامش 16 يوليو 2020 23:05

وضعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مجموعة من الشروط والخطوات لاتحاق الطلاب الوافدين بالعام الدراسي الجديد، مُعلنة إتاحة العديد من وسائل التواصل الجديدة مع هؤلاء الطلاب، لتسهيل إجراءات التقديم للدراسة بالجامعات والمعاهد للعام الجامعي الجديد 2020/2021، وذلك في إطار مبادرة "ادرس في مصر" . 

 

 

وجاءت  الشروط التي حددتها وزارة التعليم العالي لالتحاق الطلاب الوافدين على النحوالتالي: 

 

1- أن يكون الطالب غير حامل للجنسية المصرية. 

 

2- ملء نموذج الالتحاق على الموقع على أن يكون الاسم وفقًا لجواز السفر. 

 

3- أن يكون الطالب المتقدم حاصلًا على الثانوية مصدقة بوزارة التعليم المقيم بها والخارجية المصرية واستيفاء المستندات المطلوبة للتقديم إلكترونيًا وهي: (صورة من الشهادة الثانوية، صورة من جواز السفر). 

 

4- الأوراق المطلوب إرسالها بالبريد أو تسلميها تسليم شخصي لادارة طلاب الوافدين قي مصر فهي : 

 

- النسخة الأصلية من الشهادة الثانوية موثقة من الدولة المقيم بها ومن الخارجية المصرية. 

- يجب أن يكون جواز السفر سارٍ لمدة 6 أشهر على الأقل. 

- 6 صور شخصية حديثة. 

- نتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التي تتطلب هذا النوع من الاختبارات. 

- إيصال سداد خدمات التقديم على الموقع وقيمتها 1500 جنيه مصري.

-صورة من الترشيح  المبدأي المرسل من الموقع الالكتروني الرسمي. 

 

5- يتم التقديم من خلال موقع www,wafeden.gov.eg، أما التفاصيل فمنشورة على قناة اليوتيوب study in egypt، على أن يتم تقديم المستندات المطلوبة للادارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين عن طريق البريد أو شخصيًا  على العنوان التالي: 7 شارع دكتور إبراهيم أبو النجا - حي السفارات مدينة نصر- القاهرة جمهورية مصر العربية. 

 

وتم التنويه إلى أن الأماكن محدودة لمن يرغبون في الالتحاق بالعام الدراسي 2020- 2021، وأن الحجز بدأ بالفعل في 20 فبراير الماضي، ولكن مازال الباب مفتوحًا، حيث ستبدأ الدراسة في سبتمبر المقبل. 

 

 


من جانبه، أكّد الوزير الدكتور خالد عبدالغفار، أنّ الهدف من توفير  خدمات التقديم الإلكتروني للوافدين جاء لتسهيل إجراءات الالتحاق بالجامعات والمعاهد للعام الجامعي الجديد 2020/2021، وذلك في إطار مبادرة "ادرس في مصر" لتقديم خدمات متميزة للطلاب الوافدين بصورة تليق بمكانة مصر بين دول العالم. 

 

وأضاف أنّه لتسهيل إجراءات التقديم يقوم الطالب بالتسجيل على موقع الوافدين www.wafeden.gov.eg وإرفاق صورة جواز السفر والشهادة فقط، بالإضافة إلى إتاحة الدفع الإلكتروني وإرسال ملفات الطلاب بواسطة البريد السريع للتغلب على ما سببته الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة فيروس كورونا ( COVID-19 ) من تقييد حرية التنقل بين البلاد، وذلك لحفظ أماكن الطلاب للدراسة خلال العام الجامعي 2020/2021. 

 

ووجه عبدالغفار بإعلان نتائج القبول خلال 3 إلى 6 أيام عمل من تاريخ تقديم الطالب وحصول الطالب على الرغبة الأولى طالما كان مستوفيًا لشروط الالتحاق بالإضافة إلى زيادة نسب استيعاب الطلاب الوافدين بالجامعات المصرية والسماح لهم بالتحويل من الجامعات الأجنبية إلى الجامعات المصرية، كما وجه بسرعة إنشاء إدارات لرعاية الطلاب الوافدين بالجامعات المصرية لتقديم كل أوجه الرعاية المطلوبة للطلاب بعد قبولهم.


في سياق متصل، أوضحت الدكتور رشا كمال القائم بعمل رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطلاب الوافدين بالوزارة أنّ إدارة الوافدين خصصت رقم 01098257891 للتواصل والإجابة على استفسارات الطلاب من خلال تطبيق (واتس أب)، هذا بالإضافة إلى رقم الخط الساخن 19064 والذي سيكون متاحا الاتصال به من كافة بلاد العالم وليس من داخل مصر فقط، بجانب إتاحة العديد من وسائل التواصل الاجتماعي لاستخدامها في التواصل مع الطلاب وذلك من خلال الآتي:-


● فيسبوك: https://www.facebook.com/siewafaden/
● تويتر: https://twitter.com/siewafeden
● انستجرام: https://www.instagram.com/siewafeden/
● سناب شات https://www.snapchat.com/add/studyinegypt
● تيك توك: https://vm.tiktok.com/cNCtHf/
قناة اليوتيوب: https://www.youtube.com/channel/UCI7mRt7JeIc9zAADZ-lA3ug…
● لينكد إن: https://www.linkedin.com/company/study-in-egypt

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان