رئيس التحرير: عادل صبري 06:44 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

حكاية «الشيال الكفيف» الذي أثار تعاطف «السوشيال ميديا»

حكاية «الشيال الكفيف» الذي أثار تعاطف «السوشيال ميديا»

أخبار مصر

الشيال الكفيف

الحكومة قررت مساعدته بـ500 جنيه لمدة 6 أشهر

حكاية «الشيال الكفيف» الذي أثار تعاطف «السوشيال ميديا»

أحلام حسنين 15 يوليو 2020 15:45

"رجل كفيف يتنقل داخل إحدى البنايات السكنية في قلب حي الزمالك بالقاهرة، يحمل فوق ظهره عبوات كبيرة من الأسمنت، ساعده في حملها ولده الصغير"، ذلك مشهد بدا في مقطع فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لينال تعاطف الكثيرين الذين طالبوا الحكومة بمساعدته.

 

ذلك الرجل رغم فقدان بصره إلا أنه يأبى أن يمد يديه ليتسول قوت يومه، قرر أن يتحمل مشقة العمل من أجل لقمة العيش له ولأبنائه، فيخرج من منزله مصطحبا صغيره ليدله على الطريق، ويساعده في حمل الأشياء.

 

 

الشيال الكفيف أيمن سعد عبدالحميد محمد، استطاع أن يضرب مثلا يُحتذى به في السعي للرزق مهما كانت الإعاقة ومهما بلغت التحديات والظروف، فصار حديث "السوشيال ميديا"، التي دشن روادها حملة للبحث عن ذلك الرجل لمساعدته، حتى استجابت الحكومة وقررت أن تمد له يد العون. 

 

فبعد استغاثات رواد السوشيال ميديا والمطالبة بمساعدة "الشيال الكفيف"، استجابت منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، للاستغاثة التي تم نشرها وتداولها على نطاقٍ واسع بعدد من وسائل الإعلام وكذا وسائل التواصل الاجتماعي، إثر رصدها من جانب أحد فرق العمل المكلفة بالمنظومة.

 

وأوضحت منظومة الشكاوى الحكومية، أنه في إطار التفاعل الفوري مع كافة الشكاوى والاستغاثات الواردة إليها من جميع محافظات الجمهورية ومن خلال مختلف وسائل الإعلام، ووسائل التواصل الاجتماعي، تم رصد المحنة التي يعيشها المواطن الكفيف أيمن سعد عبدالحميد محمد، والذي يعمل "شيالا" ويتخذ من ابنه دليلا له أثناء أداء عمله باليومية في أعمال البناء.

 

 

وأشارت إلى أنه على الفور، تم عرض موضوع الشكوى على المسئولين المعنيين بوزارة التضامن الاجتماعي ومديرية التضامن بالجيزة، وفق التوجيهات المستديمة لوزيرة التضامن الاجتماعي بسرعة اتخاذ الإجراءات العاجلة نحو دعم كافة الحالات الإنسانية.

 

وأكدت أنه توجه فريق العمل المكلّف، اليوم الأربعاء، إلى محل سكن المواطن ولم يكن متواجداً به؛ حيث ذهب إلى عمله، وبناء على ذلك تم إجراء بحث الحالة الاجتماعية في وجود الأسرة، والتي يتكون أفرادها من الزوجة وثلاثة أبناء.

 

ومن خلال البحث ودراسة الشكوى بمعرفة المختصين بفريق التدخل السريع المحلي والمسئولين بالإدارة الاجتماعية بمنطقة العمرانية، والتابع له محل سكن المواطن تبيّن صحة الاستغاثة الواردة، علماً بأن المواطن يتقاضى معاشا تأمينياً بقيمة ١٢٠٠ جنيه شهريا.

 

وقد تم اعتماد مبلغ قدره ٥٠٠ جنيه؛ كمساعدة عاجلة لـ"الشيال الكفيف"، من مؤسسة التكافل الاجتماعي بمديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الجيزة لمدة ٦ أشهر، وجار حاليا التنسيق من خلال المسئولين بمديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، مع جمعية الأورمان لتقديم دعم شهري للمواطن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان