رئيس التحرير: عادل صبري 04:04 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الأوقاف تتعاون مع التموين لتوفير 700 طن لحوم أضاحي

الأوقاف تتعاون مع التموين لتوفير 700 طن لحوم أضاحي

أخبار مصر

بروتوكول تعاون بين وزارتي الاوقاف والتموين لتوفير لحوم اضاحي

مع اقتراب العيد

الأوقاف تتعاون مع التموين لتوفير 700 طن لحوم أضاحي

أحلام حسنين 14 يوليو 2020 22:47

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، تعكف وزارة الأوقاف على توفير لحوم الأضاحي ضمن مشروع صكوك الأضاحي؛ بهدف مساعدة الأسر الأكثر احتياجا، وقطع الطريق على الجماعات المتطرفة التي تتاجر بالعمل الاجتماعي.

 

وفي هذا الإطار، أعلنت وزارة الأوقاف توقيع بروتوكول تعاون مع وزراة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، لتوفير 700 طن لحوم أضاحي، بنحو 4 آلاف رأس من البقر تقريبا، تم التعاقد عليها لتوزيعها مجانا على الأسر الأولى بالرعاية. 

 

 

وقالت الأوقاف، في بيان لها، إنه في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالبعد الاجتماعي، من خلال ما تقوم به لمساعدة الأسر الأولى بالرعاية؛ وفي ضوء نجاح مشروع صكوك الأضاحي نجاحًا مبهرًا في الأعوام السابقة، وقع الوزير الدكتور مختار جمعة والدكتور علي المصليحي وزير التموين بروتوكول تعاون لتوفير 700 طن لحوم أضاحي.

 

وصرّح جمعة بأنّ مشروع صكوك الأضاحي، يتم تنفيذه في إطار الضوابط الشرعية، وأن جميع المبالغ تترجم إلى أضاحي دون أي مكافآت أو مصروفات إدارية، مشيرًا إلى أنّه يتم العمل فيه وفق سياسة واضحة وهي الاهتمام بالأسر الأكثر احتياجًا.

 

وأضاف أنّ وزارة الأوقاف لا تألو جهدًا ولا تدخر وسعًا في خدمة هذا المشروع، إذ لا يتقاضى أي شخص جنيهًا واحدًا من أموال الصكوك، وأن جميع الجهات الداعمة للمشروع تدعمه للمصلحة الوطنية بداية من وزارة التضامن إلى وزارة التموين والبنك المركزي المصري وبنك مصر والبنك الأهلي المصري والبنك الزراعي المصري والبريد المصري وفوري، مما يؤدي إلى تعظيم عوائد المشروع.

 

 

وأوضح جمعة أنّ من مميزات هذا المشروع، أنه متكامل تقوم به وزارة الأوقاف بالتعاون مع وزارة التموين ووزارة التضامن والبنوك والمحافظات، لافتًا إلى أنه قد انعكست ثقة الناس في هذا المشروع من خلال زيادة نسبة الصكوك وشرائها.

 

وأكّد وزير الأوقاف أنّ مشروع صكوك الأضاحي، له أهداف دينية واقتصادية واجتماعية وبيئية، كما أنّه يقطع الطريق على الجماعات المتطرفة التي تتاجر بالعمل الاجتماعي، ويعطي نموذجًا للشفافية في العمل الجماعي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان