رئيس التحرير: عادل صبري 03:12 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. السيطرة على حريق خط المازوت بطريق الإسماعيلية

فيديو.. السيطرة على حريق خط المازوت بطريق الإسماعيلية

أخبار مصر

السيطرة على حريق طريق مصر الاسماعيلية الصحراوي

تشكيل لجنة لمعرفة أسباب الحادث

فيديو.. السيطرة على حريق خط المازوت بطريق الإسماعيلية

أحلام حسنين 14 يوليو 2020 20:36

أعلن المهندس عماد عبدالقادر، رئيس شركة أنابيب البترول، السيطرة علي الحريق الذي شب في خط خام ( شقير - مسطرد) في أول طريق القاهرة-الإسماعيلية الصحراوي، نتيجة حدوث كسر بالخط، وحدوث شرارة ناتجة عن تزاحم السيارات بالطريق.

 

وأشار عبد القادر، خلال بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إلى أنه نتج عن الكسر بخط البترول اشتعال الخام المتسرب، موضحا أنه تم علي الفور غلق بلوف الخط قبل وبعد مكان الحريق، والتحرك الفورى للقيام بإخماد الاشتعال بواسطة سيارات إطفاء المناطق الجغرافية البترولية المحيطة، وسيارات إطفاء القوات المسلحة والحماية المدنية.

 

ولفت إلى أن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، قد انتقل إلى موقع الحريق، لمتابعة جهود السيطرة والإخماد والوقوف على الوضع على الطبيعة، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

 

ونوه رئيس شركة أنابيب البترول، إلى أنه قد تم تشكيل لجنة فنية تختص بالوقوف على أسباب الحادث، وإبلاغ الجهات الأمنية بما ستتوصل إليه اللجنة من معلومات.

 

وكان النائب العام المستشار حماده الصاوي، قد أمر بالتحقيق في واقعة حريق خط المازوت بطريق القاهرة الإسماعيلية، حيث انتقل فريق من أعضاء «النيابة العامة» لمعاينة مسرح الحادث، وفريق آخر لسؤال المصابين، وستعلن «النيابة العامة» لاحقًا ما ستسفر عنه التحقيقات.

 

 

واندلع حريق ضخم بخط مازوت بطريق القاهرة - الإسماعيلية الصحراوي، بمنطقة الهايكستيب، في نطاق دائرة قسم شرطة السلام، مساء اليوم الثلاثاء، نتيجة كسر ماسورة مواد بترولية، دفعت على إثرها الحماية المدنية بـ 20 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق. 

 

وأسفر الحريق الضخم الذي نشب بخط البترول المغذي لمنطقة مسطرد، بطريق القاهرة - الإسماعيلية الصحراوي، عن إصابة 12 شخصًا وتفحم 31 سيارة ومعرض سيارات، بحسب الحصيلة الأولية التي رصدتها الأجهزة المعنية. 

 

وأعلن الدكتور خالد مجاهد، المستشار الإعلامي لوزارة الصحة والسكان، إصابة 12 مواطنًا جراء الحريق، مشيرًا إلى نقل المصابين إلى مستشفى السلام العام.

 

 

أوضح مجاهد، في تصريحات صحفية، أن الإصابات عبارة عن حروق أغلبها من الدرجة الثالثة، وحروق بدرجات مختلفة واختناقات، مؤكدا أن جميع الحالات تتلقى الرعاية اللازمة، لافتًا إلى أنه تم تمركز سيارات الإسعاف في محيط الحريق لنقل المصابين في موقع الحادث إلى أقرب المستشفيات. 

 

وأضاف أنّ الوزيرة الدكتورة هالة زايد كل من الدكتور محمد شوقي وكيل وزارة الصحة بالقاهرة والدكتور سامح العشماوي رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، فور وقوع الحادث بتوفير كافة سبل الرعاية الطبية اللازمة للمصابين، ورفع تقرير تفصيلي بحالات المصابين والإجراءات الطبية المتخذة.

 

 

وأكد مجاهد أنه تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بمستشفى السلام العام و المستشفيات المحيطة بموقع الحادث وتشمل (قليوب، معهد ناصر، البنك الأهلي والمنيرة) طبقًا لتوجيهات الوزيرة، لافتًا إلى أن جميع المصابين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة وجاري متابعتهم لحين خروجهم بعد تحسن حالتهم الصحية.

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان