رئيس التحرير: عادل صبري 01:49 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

اللقطات الأولى للحريق الضخم بطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي

اللقطات الأولى للحريق الضخم بطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي

مصر العربية 14 يوليو 2020 21:08

زاويةُ جديدة لحريق طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي رصدت اللقطات الأولى للحظة نشوبه، حيث وثقتها عدسة أحد شهود العيان ممن تواجدوا بمحيط الحادث أعلى أحد الكباري. 

 

وأظهرت هذه المقاطع المصورة التي حصل عليها "مصر العربية"، تصاعدًا كثيفًا للدخان، نتيجة اندلاع نيران امتدت على مساحة كبيرة بإحدى جانبي طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي، في حادث أسفر عن إصابة ١٢ شخصًا، ولم يتسبب في وقوع وفيات - بحسب البيان الصادر عن وزارة الصحة-. 

 

شاهد الفيديو

 

 

من جانبه، أعلن المهندس عماد عبدالقادر رئيس شركة أنابيب البترول، مساء الثلاثاء، أنّه تمّت السيطرة على الحريق الذي شب في خط خام ( شقير - مسطرد) في أول طريق القاهرة - الاسماعيلية الصحراوي نتيجة حدوث كسر بالخط وحدوث شرارة ناتجة عن تزاحم السيارات بالطريق ما أدّى إلى اشتعال الخام المتسرب.

 

وأضاف أنّه تمّ على الفور غلق بلوف الخط قبل وبعد مكان الحريق والتحرك الفورى للقيام بإخماد الاشتعال بواسطة سيارات إطفاء المناطق الجغرافية البترولية المحيطة وسيارات إطفاء القوات المسلحة والحماية المدنية.

 

وبحسب بيان نشرته صفحة مجلس الوزراء على "فيسبوك"، فقد انتقل إلى موقع الحريق المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية لمتابعة جهود السيطرة والإخماد والوقوف على الوضع على الطبيعة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، وتم تشكيل لجنة فنية تختص بالوقوف علي اسباب الحادث وإبلاغ الجهات الأمنية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وأمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي، مساء اليوم الثلاثاء، بالتحقيق في واقعة حريق خط المازوت بطريق القاهرة الإسماعيلية. 

 

وانتقل فريق من أعضاء النيابة العامة لمعاينة مسرح الحادث، وفريق آخر لسؤال المصابين، وأفادت النيابة العامة في بيانها الذي نشرته عبر صفحتها الرسمية أنها ستعلن  لاحقًا ما ستسفر عنه التحقيقات.

 

 

كما حصلت "مصر العربية" على اللقطات الأولى للحظة تسريب خط البترول الذي انفجر بطريق القاهرة - الإسماعيلية الصحراوي، وأظهرت اللقطات عن اندفاع الوقود من قلب الأرض كالنافورة  بارتفاع عالٍ وإلى جوار أحد الكباري.

 

 

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم الدفع بـ 15 سيارة إسعاف مجهزة لموقع الحادث، وقال إنّه تم نقل المصابين إلى مستشفى السلام العام، مشيرًا إلى أن الإصابات تشمل حالات حروق بدرجات مختلفة واختناقات، وجميع الحالات تتلقى الرعاية اللازمة.

 

وأضاف مجاهد الوزيرة الدكتورة هالة زايد وجهت كلًا من الدكتور محمد شوقي وكيل وزارة الصحة بالقاهرة والدكتور سامح العشماوي رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، فور وقوع الحادث بتوفير كافة سبل الرعاية الطبية اللازمة للمصابين، ورفع تقرير تفصيلي بحالات المصابين والإجراءات الطبية المتخذة.

 

وأكد مجاهد أنه تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بمستشفى السلام العام والمستشفيات المحيطة بموقع الحادث وتشمل (قليوب، معهد ناصر، البنك الأهلي والمنيرة) طبقًا لتوجيهات الوزيرة، لافتًا إلى أن جميع المصابين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة وجاري متابعتهم لحين خروجهم بعد تحسن حالتهم الصحية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان