رئيس التحرير: عادل صبري 05:13 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

جحيم الصحراوي | خسائر حريق طريق الإسماعيلية.. 12 مصابًا وتفحم 31 سيارة

جحيم الصحراوي | خسائر حريق طريق الإسماعيلية.. 12 مصابًا وتفحم 31 سيارة

أخبار مصر

حريق طريق مصر الاسماعيلية الصحراوي

فيديو

جحيم الصحراوي | خسائر حريق طريق الإسماعيلية.. 12 مصابًا وتفحم 31 سيارة

أحلام حسنين 14 يوليو 2020 19:37

أسفر الحريق الضخم الذي نشب بخط البترول المغذي لمنطقة مسطرد، بطريق القاهرة - الإسماعيلية الصحراوي، عن إصابة 12 شخصًا وتفحم 31 سيارة ومعرض سيارات، بحسب الحصيلة الأولية التي رصدتها الأجهزة المعنية. 

 

 

واندلع حريق ضخم بخط مازوت بطريق القاهرة - الإسماعيلية الصحراوي، بمنطقة الهايكستيب، في نطاق دائرة قسم شرطة السلام، مساء اليوم الثلاثاء، نتيجة كسر ماسورة مواد بترولية، دفعت على إثرها الحماية المدنية بـ 20 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق. 

 

 

وأعلن الدكتور خالد مجاهد، المستشار الإعلامي لوزارة الصحة والسكان، إصابة 12 مواطنًا جراء الحريق، مشيرًا إلى نقل المصابين إلى مستشفى السلام العام.

 

 

وأوضح مجاهد، في تصريحات صحفية، أن الإصابات عبارة عن حروق أغلبها من الدرجة الثالثة، وحروق بدرجات مختلفة واختناقات، مؤكدا أن جميع الحالات تتلقى الرعاية اللازمة، لافتًا إلى أنه تم تمركز سيارات الإسعاف في محيط الحريق لنقل المصابين في موقع الحادث إلى أقرب المستشفيات. 

 

وأضاف أنّ الوزيرة الدكتورة هالة زايد كل من الدكتور محمد شوقي وكيل وزارة الصحة بالقاهرة والدكتور سامح العشماوي رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، فور وقوع الحادث بتوفير كافة سبل الرعاية الطبية اللازمة للمصابين، ورفع تقرير تفصيلي بحالات المصابين والإجراءات الطبية المتخذة.

 

وأكد مجاهد أنه تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بمستشفى السلام العام و المستشفيات المحيطة بموقع الحادث وتشمل (قليوب، معهد ناصر، البنك الأهلي والمنيرة) طبقًا لتوجيهات الوزيرة، لافتًا إلى أن جميع المصابين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة وجاري متابعتهم لحين خروجهم بعد تحسن حالتهم الصحية.

 

وأشار إلى أنّ الوزيرة اطمأنت على تواجد الأطقم الطبية من استشاريين في مختلف التخصصات كما اطمأنت على مخزون أكياس الدم بالمستشفيات.

 

 

 

بدورها، دفعت الحماية الحمدنية بـ20 سيارة إطفاء لإخماد النيران، كما تم الدفع بـ 8 سيارات من القوات المسلحة، و6 سيارات من هيئة البترول، و6 سيارات قلاب من محافظة القاهرة، للتغطية بالرمال والسيطرة على الحريق. 

 

وبدأ الحادث بكسر ماسورد مازوت بالخط الذي يمر خلف معرض سيارات سعودي، في اتجاه الطريق القادم من القاهرة إلى الإسماعيلية، وتدفق المازوت سريعا حتى استقر على الطريق السريع.

 

 

وقد أمرت نيابة السلام بفتح تحقيق حول حريق خط مازوت، الذى نشب مساء اليوم الثلاثاء على طريق القاهرة – الإسماعيلية الصحراوى، كما أمرت بانتداب المعمل الجنائى لمعاينة وفحص موقع الحريق، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة سريان التحريات فى الواقعة.

 

 

وتوجه اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إلى موقع حادث انفجار ماسورة المازوت بخط البترول المغذي لمسطرد.

 

وصرح محافظ القاهرة، بأن الحادث أسفر عن حريق أحد معارض السيارات، وتم استدعاء 20 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق، مؤكدا أن أجهزة العاصمة مستمرة في تواجدها بموقع الحادث حتى تتم السيطرة على تداعيات الحريق. 

 

وكانت غرفة عمليات الحماية المدنية، قد تلقت بلاغًا يفيد بنشوب حريق هائل نتيجة كسر ماسورة مازوت، اليوم الثلاثاء،  في موقف العاشر بطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي وعلى الفور انتقلت قوات الاطفاء والمباحث ورجال المرور لاتخاذ اللازم والتنسيق مع الجهات المعنية.

 

وناشدت الإدارة العامة للمرور قائدي السيارات الالتزام بالتعليمات والابتعاد عن طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي، نظرا للنيران المشتعلة جراء حادث انفجار ماسورة المازوت، ما تسبب في ارتفاع ألسنة اللهب والأدخنة، وحدوث شلل تام بالطريق.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان