رئيس التحرير: عادل صبري 01:26 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

مكاتب التأهيل الاجتماعي تعود للعمل.. ورسالة من التضامن لذوي الاعاقة

بدءًا من الأربعاء

مكاتب التأهيل الاجتماعي تعود للعمل.. ورسالة من التضامن لذوي الاعاقة

آيات قطامش 14 يوليو 2020 18:46

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الثلاثاء،  أن العمل بمكاتب التأهيل الاجتماعي سوف يبدأ اعتبارًا من غدٍ الأربعاء.

 

ومن المنتظر أن يبدأ العمل بـ220 مكتبًا، وفق الوزيرة التي أكّدت توفير الدعم الكامل لها وإتباع الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا وتوفير الكمامات والمطهرات والمنظفات والكواشف الحرارية، على مستوى المديريات بجميع المحافظات مع بدء العمل بالمنظومة الجديدة للخدمات المتكاملة.

 

وأكدت القباج أن الوزارة فعّلت الموقع الإلكتروني الخاص بالحجز لبطاقة الخدمات المتكاملة https://rdis.moss.gov.eg/rdis/ حتى يتمكن ذويو الإعاقة من تسجيل بياناتهم وحجز المواعيد الخاصة بهم،  على أن تبدأ مكاتب التأهيل في استقبال الحالات التي سجلت اعتبارا من ١٥ يوليو الجاري، فكل ما عليك فعله هو الدخول على الرابط السالف واتبع الخطوات. 

 

 

وأشارت إلى أنه تم إرسال رسائل نصية للأشخاص ذوي الإعاقات الشديدة وبالغة الشدة الذين استوفوا الإجراءات الخاصة بهم بمكاتب التأهيل خلال الفترة من 1 مارس حتى ١٨مارس، وكذلك حالات السيارات المجهزة حتى تاريخ ٢٠يونيو  والذين استوفوا ملفاتهم وينطبق عليهم مفهوم الإعاقة، مع ضرورة التوجه إلى مكتب البريد التابع لمحل السكن لاستلام بطاقات الخدمات المتكاملة اعتبارا من منتصف الأسبوع المقبل.

 

 

 

على جانب آخر، كانت الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة سبق أعلنت عن 8 اشتراطات للحجز  الإلكتروني للكشف الطبي علي الأشخاص ذوي الإعاقة طالبي الحصول علي السيارات المُعفاة من الرسوم الجمركية والضرائب وفقًا لما جاء بالقانون رقم 10 لسنة 2018 ولائحته التنفيذية، للمزيد اضغط هنــا

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان