رئيس التحرير: عادل صبري 04:11 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية

طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية

أخبار مصر

طلاب ثانوية أثناء دخول اللجان

اليوم..

طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية

محمد متولي 14 يوليو 2020 07:15

يؤدي طلاب الثانوية العامة اليوم الثلاثاء، امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية وتشمل وتشمل "الفرنسية والأسبانية والألمانية والإيطالية والصينية".

 

من جانبه، شدد الدكتور رضا حجازى، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على رؤساء اللجان بضرورة تسليم الكراسة الامتحانية الخاصة بمادة التربية الوطنية، الثلاثاء، بعد الانتهاء من أداء الطلاب امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.

 

وشدد حجازي على أن يتم توزيعه داخل اللجان الفرعية بعد انتهاء فترة امتحان اللغة الاجنبية الثانية وبعد التأكد من استلام كراسة مادة اللغة الأجنبية الثانية، واستلام الكراسات الخاصة بالمواد التى لا تضاف للمجموع، والتى لم يقم الطالب بتسليمها وإرسالها للجان النظام والمراقبة المختصة.

 

وأوضح أن امتحان اللغة الأجنبية الثانية فى مادة اللغة الفرنسية، يتضمن 36 سؤالا يجيب الطالب فيها عن 33 جزئية أو سؤالا فقط، مخصص لها ساعتين فقط من العاشرة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا، كما أن المادة من 40 درجة، موضحا أنه على الطلاب أن يقرأوا الأسئلة بشكل جيد قبل الإجابة عليها ويركزوا فى المراجعة على كتاب المدرسة والوسائل المتاحة كمصادر للمراجعات.

 

وبالنسبة للغة الإيطالية، قال رئيس الامتحانات، إن الطالب سوف يجيب عن 36 سؤالا موزعة على 12 صفحة النجاح فى المادة من 20 درجة لأن الدرجة الكلية للمادة من 40 درجة، درجة الرأفة فيها 4 درجة، إضافة إلى 36 سؤالا فى اللغة الألمانية مخصص لها 40 درجة وفى الأسبانية 36 سؤالا من 40 درجة.

 

يستعرض موقع "مصر العربية" عدة نصائح لطلاب الثانوية العامة 2020 قبل أداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية والتعامل مع البوكليت:

- اقرأ السؤال بعناية وفكر فيه جيدا قبل البدء في إجابته

- استخدم القلم الجاف الازرق للإجابة، ولا تستخدم مزيل الكتابة

- عند إجابة الاسئلة المقالية اجب في المساحة المخصصة للإجابة ، وفي حالة الحاجة لمساحة أخرى يمكن استكمال الاجابة في صفحات المسودة مع الاشارة إليها

- عند إجابتك على الاسئلة المقالية الإختيارية أجب عن أ أو ب فقط

- عند إجابتك على أسئة الاختيار من متعدد إن وجدت ظلل الدائرة ذات الرمز الدال على الاجابة الصحيحة تظليلا كاملا لكل سؤال

- في حالة ما إذا أجبت إجابة خطأ ، ثم قمت بالشطب وأجبت إجابة صحيحة تسب الاجابة صحيحة

- في حالة ما إذا أجبت إجابة صحيحة، ثم قمت بالشطب وجبت إجابة خطأ تحسب الإجابة خطأ

- في حالة الاسئلة الموضوعية (الاختيار من متعدد) إذا تك التظلي على أكثر من رمز أو تم تكرار الاجابة تعتبر الاجابة خطأ

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان