رئيس التحرير: عادل صبري 02:07 مساءً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| تلف 500 محل.. التفاصيل الكاملة لحريق سوق توشكى

بالصور| تلف 500 محل.. التفاصيل الكاملة لحريق سوق توشكى

أخبار مصر

حريق سوق توشكى

بالصور| تلف 500 محل.. التفاصيل الكاملة لحريق سوق توشكى

كريم أبو زيد 12 يوليو 2020 19:42

شب حريق هائل فى وقت سابق اليوم الأحد، بسوق توشكى بمنطقة حلوان، ما أدى إلى التهام عدد كبير من الأكشاك وأفرشة الباعة بالسوق، ولم يعلن حتى الآن عن وقوع أي إصابات بشرية جراء الحريق.

 

 

كانت قوات الحماية المدنية تلقت بلاغاً بوقوع حريق هائل فى سوق توشكى التابع لحى حلوان، فعلى الفور، دفعت الحماية المدنية بـ20 سيارة إطفاء و2 خزان مياه استراتيجي لمحاصرة النيران المشتعلة حتى لا تمتد إلى العقارات المجاورة.

وواجه رجال الإطفاء صعوبات كبيرة خلال قيامهم بإخماد الحريق، بسبب وجود مواد سريعة الاشتعال، والمخزنة داخل المحلات وأيضا المواد الخشبية.

 

وبعد أن تمت السيطرة على الحريق ومحاصرته من كل الاتجاهات، أجرى رجال الحماية المدنية بالقاهرة، عمليات التبريد، خوفا من اندلاع النيران مرة آخرى بالمكان.

 

وتواجد رجال المعمل الجنائى، فى مكان الحريق الذى خلف وراءه خسائر مالية عديدة لأصحاب المحلات والأكشاك، لإجراء المعاينة للتوصل إلى الأسباب النهائية للحريق وتقدير الخسائر الناجمة عنه.

 

وبدوره قرّر اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، تشكيل لجنة هندسية لبيان تأثر سوق توشكي بحلوان من الحريق الذي نشب بأجزاء منه صباح اليوم، كما وجه بسرعة إزالة آثار الحريق عقب انتهاء النيابة العامة والبحث الجنائي من معاينة المكان لبيان أسباب الحريق.

 

من جانبه كشف اللواء خالد شحاتة، رئيس حي حلوان، أن الحريق طال ما يزيد على ٥٠٠ محل، لم يسفر عن خسائر في الأرواح، ولا يزال البحث جاريًا لحصر الخسائر المادية.

وأشار شحاته إلى أن المعاينة الأولية أكدت أن الحريق سببه ماس كهربائي.

 

ووفقا لبيان صادر عن إدارة الحماية المدنية تزداد الحرئق خلال فترة الصيف، بسبب بعض الأخطاء التى يرتكبها بعض المواطنين، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن والمحلات التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال، إلى جانب استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

ومن الأخطاء أيضًا التى يسبب فى وقوع حرائق كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان