رئيس التحرير: عادل صبري 12:17 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

هدوء بامتحانات الثانوية بسيناء وضبط هاتف محمول مع طالبة بالشيخ زويد

هدوء بامتحانات الثانوية بسيناء وضبط هاتف محمول مع طالبة بالشيخ زويد

أخبار مصر

امتحانات الثانوية العامة 2020 بشمال سيناء

هدوء بامتحانات الثانوية بسيناء وضبط هاتف محمول مع طالبة بالشيخ زويد

إسلام محمود 12 يوليو 2020 15:47

سيطر الهدوء داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2020 بشمال سيناء، حيث أدى الامتحان صباح اليوم الأحد، 2944 طالبًا وطالبة موزعين على 14 لجنة على مستوى المحافظة من بينها 6 لجان فى العريش و5 لجان فى بئر العبد و3 لجان فى الشيخ زويد ورفح.


وقالت مصادر بغرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء أن تم تسجيل واقعة العثور على هاتف محمول مع طالبة فى إحدى لجان الامتحانات بمدينة الشيخ زويد.


واوضحت المصادر ان الواقعة شهدتها لجنة مدرسة الشهيد محمود صلاح الثانوية بالشيخ زويد، وعثر اثناء سير الامتحانات علي هاتف محمول مع احدي الطالبات، مسجل عليه المنهج الخاص بمادة الكيمياء، وتحرر محضر اثبات حالة للطالبة، وجارى اتخاذ الاجراءات اللازمة، وسجلت غرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء غياب 21 طالبا عن امتحانات مادتى الكيمياء والجغرافيا.


كما شهدت لجان الثانوية العامة تشديدات أمنية وإبعاد أى تجمعات لأولياء الأمور من المدارس التى تؤدى فيها الامتحانات.


وبدورهم تجمع أولياء الأمور في شوارع جانبية بعيدة عن اللجان التى شهدت تكثيف لدوريات المرور عليها من لجان متابعة من مختلف جهات الاختصاص.


وشهدت لجان الثانوية العامة بشمال سيناء، اليوم الأحد ، مواصلة الشباب المتطوعين تقديم خدمات التعقيم للطلبة مجانا.
وقال إيهاب حسن مدير الشباب والرياضة، إن فرق التطوع تم الدفع بها من مديرية الشباب بكل لجنة بمعرفة مركز الشباب المجاور لها.


وأشار حسن إلى أن مجموعة من الشباب متواجدون ومهمتهم تعقيم الطلبة، ويسبق ذلك تعقيم اللجان، كما انهم يقدمون خدمات المساعدة للفريق الطبى المتواجد.


ولفت إلى أن عمل الشباب متواصل حتى نهاية الامتحانات، بتنسيق مع التربية والتعليم وكافة جهات الاختصاص، لافتا إلى أنهم طوال فترة عملهم التطوعي السابق على مدار ايّام الامتحانات لم يسجلوا أى شكاوى أو ملاحظات.

 

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الثانوية العامة امتحان اللغة الأجنبية الثانية يوم الثلاثاء الموافق 14 يوليو 2020،  كما يؤدي طلاب الثانوية العامة (STEM) الامتحان في مادتي مقاييس الفهم (الأحياء) ومادة مقاييس المفاهيم (الرياضيات البحتة)، بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) يوم الأربعاء الموافق 15 يوليو 2020 الامتحان في مادة الفلسفة والمنطق.

 

وانطلق مارثون امتحانات الثانوية العامة 2020، في 21 يونيو الجاري وتستمر الامتحانات حتى 21 يوليو، وتشهد لجان الامتحان هذا العام إختلافًا بسبب الإجراءات الوقائية وارتداء الكمامات للوقاية من انتقال عدوى فيروس كورونا وحفاظًا على صحة الطلاب.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان