رئيس التحرير: عادل صبري 02:33 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

صحيفة بيلد: ألمانيا تعفي مصر من 80 مليون يورو «ديون»

صحيفة بيلد: ألمانيا تعفي مصر من 80 مليون يورو «ديون»

أخبار مصر

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والمستشارة أنجيلا ميركل

للمرة الثالثة منذ 2011

صحيفة بيلد: ألمانيا تعفي مصر من 80 مليون يورو «ديون»

احمد عبد الحميد 11 يوليو 2020 18:38

قالت صحيفة بيلد الألمانية إنّ الحكومة الفيدرالية أعفت مصر من ديون تصل إلى 80 مليون يورو.

 

وفي الأسبوع الماضي، طالبت الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ)، بمقايضة ديون عن مصر أو مبادلة الديون بالاستثمار بقيمة 80 مليون يورو والموافقة على التنازل عن مطالبات من التعاون الإنمائي الألماني المالي (FC) .

 

وأشارت الصحيفة إلى أنّ لجنة الموازنة في البوندستاج وافقت في 1 يوليو الجاري على طلب من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ) بشأن تخفيف الديون عن مصر.

 

ووفقًا للوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ)، فإن ما يسمى بـ "مقايضة الديون" يعني تنازل الحكومة الفيدرالية عن مطالبات التعاون الإنمائي الألماني المالي (FC).

 

وأوضحت "بيلد" أن تخفيف عبء الديون عن مصر هو إجراء يخص سياسة التنمية.

 

وردًا على سؤال صحيفة بيلد حول الغرض من إعفاء مصر من الديون، أجابت متحدثة باسم الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ)، بأن مقايضة الديون مكنت مصر من الاستثمار في مشاريع التنمية المتفق عليها بشكل مشترك مع ألمانيا، لكن الديون سيتم تحريرها فقط إذا تم الانتهاء من المشاريع المتفق عليها بنجاح.

 

وبالتالي، فإنّ الأموال مخصصة لخلق فرص عمل لملايين الشباب في مصر، ومن مصلحة ألمانيا أيضًا تنمية المواطنين في مصر على المستوى المحلي، وفقًا لمتحدثة الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية.

 

وأضافت "بيلد" أنه تتم مراقبة المشروعات المشتركة عن كثب، التي لا تستخدم مطلقًا لأغراض أخرى.

 

ولفت التقرير إلى أنّ إعفاء مصر من الديون هو ثالث إجراء أصدرته الحكومة الاتحادية منذ عام 2011،  فبعد أول مقايضة للديون في عام 2011 ، تنازلت الحكومة الاتحادية عن 80 مليون يورو فقط من الديون في عام 2019.

 

واستطردت "بيلد": "بالإضافة إلى تخفيف الديون، تخطط الحكومة الفيدرالية أيضًا لتسليم مصر غواصة من طراز  209/1400 مصنعة في شركة تيسين كروب".

 

وما يؤكد تخطيط تسليم مصر غواصة ألمانية، بحسب بيلد، هو إرسال وزير الاقتصاد الاتحادي بيتر التماير، (62 سنة، ينتمي لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي)، رسالة في 8 يوليو إلى رئيس اللجنة الاقتصادية اليساري كلاوس إرنست (65 سنة).

 

وأردفت الصحيفة أن الحكومة الفيدرالية تقرر بشكل عام  تصدير الأسلحة بعد فحص دقيق مع مراعاة اعتبارات السياسة الخارجية والأمنية.

 

وفي عام 2019 ، تمت الموافقة على تصدير أسلحة بقيمة 801.8 مليون يورو من ألمانيا إلى مصر، حسبما ذكر تقرير صحيفة بيلد.

 

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان